• ×
الأحد 26 شوال 1445

"العالمي" يفتتح حملة الدفاع بـ"رباعية"

"العالمي" يفتتح حملة الدفاع بـ"رباعية"
بواسطة fahadalawad 20-10-1435 04:35 صباحاً 471 زيارات
ثقة ـ الرياض : استهل الفريق الكروي الأول بنادي النصر دفاعه عن لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بالفوز على نجران 4 /1 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الأولى للدوري، سجل للنصر حسن الراهب (هدفين) وأدريـــان وماركينهوس، ولنجران عبدالعزيز آل حمسل، ليضع الفريق النصراوي أول ثلاث نقاط في رصيده. وفي المجمعة، تغلب الفيصلي على ضيفه الرائد بهدف انتونيس دي بولا، ليضع الفيصلي أول ثلاث نقاطفي رصيده، وفي الجوف خطف العروبة أول ثلاث نقاط أيضا بعدما كسب التعاون 4/3، سجل للعروبة مساعد ندا وموسى الشمري بواقع هدفين لكل منهما، وللتعاون ريان بلال ونايف موسى وإسماعيل مغربي.

النصر × نجران
لم يمنح مهاجم النصر حسن الراهب فرصة للاعبي نجران لالتقاط الأنفاس واستطاع في الدقيقة الثانية تسجيل هدف السبق بعد أن استطاع افتكاك الكرة من دفاع الفريق المضيف ومواجهة الحارس محمد شريفي ليضعها على يمينه، بعدها أحكم النصر سيطرته على المباراة، وقاد البرازيلي ماركينهوس العديد من الانطلاقات وسبب إزعاجا لدفاع نجران.
في المقابل ارتبط الفريق الضيف بسبب الهدف المبكر، مما حدا بمدربه الفرنسي لافاني إلى الوقوف وتوجيه لاعبيه، ولكن منطقة المناورة شهدت سيطرة نصراوية بتحركات الجبرين وشايع والشهري وأدريان وماركينهوس.
بعد مرور ربع الساعة، تفرغ لاعبو نجران للمخاشنة وتعرضوا لإنذارات كثيرة من الحكم الدولي صالح الهذلول، وأضاع الراهب فرصة هدف ثان عندما سدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمد شريفي وسط حسرة جماهيرية.
وقاد ماركينهوس هجمات خطرة من الطرف الأيسر وكان هو النجم الأبرز بين الفريقين في هذا الشوط.
استهل النصر الشوط الثاني بهدف ثان، برأسية من البولندي أدريان (46)، الذي تلقى عرضية البرازيلي ماركينهوس.
سعى نجران نحو تقليص الفارق، وكان له ما أراد حينما تلقى عبدالعزيز حمسل كرة داخل خارج منطقة الجزاء دون مضايقة دفاعية وسدد الكرة في المرمى النصراوي هدفا أول لنجران (55). وسط اعتراض نصراوي على الحكم الهذلول بسبب عدم احتسابه خطأ للجبرين. وكاد ريان البقمي أن يدرك التعادل لفريقه، بعدما نفذ خطأ على مشارف منطقة الجزاء إلا أن العارضة تكفلت بإبعاد الكرة.
لم يقف النصر مكتوف الأيدي، وبحث عن توسيع الفارق، حينما تلقى الراهب عرضية يحيى الشهري من خطأ خارج منطقة الجزاء لعبها برأسه في المرمى هدفا ثالثا ( 7). حاول نجران مرة أخرى أن يقلص الفارق، في ظل هدوء نصراوي، قبل أن يضيف ماركينهوس الهدف الرابع (89).

الفيصلي × الرائد
بدأ الفريقان اللقاء بهجوم مفتوح، واعتمدا على أسلوب اللعب السريع دون خطورة على أي من المرميين، قبل أن ينحصر اللعب في وسط الميدان، وطغت الخشونة على أداء اللاعبين، ما دعا حكم المباراة شكري الحنفوش إلى إشهار 3 بطاقات صفراء للاعبي الفيصلي، الذي استحوذ على الكرة وكان الأفضل في أواخر الحصة الأولى التي انتهت سلبية النتيجة والأداء.
واصل الفيصلي تفوقه مع بداية الشوط الثاني، وشكلت هجماته خطورة على مرمى الرائد، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، المرسلة للمهاجم حسن الطير الخاضع لرقابة لصيقة من قبل مدافعي الفيصلي.
وكاد مهاجم الرائد مشعل العنزي أن يضع فريقه متقدما بتسديدة قوية تصدى لها النجعي، اتبعها الطير بتسديدة أخرى تصدت لها العارضة.
وفي الدقيقة 65 أشهر حكم اللقاء الحنفوش البطاقة الحمراء للاعب الفيصلي مشاري الثمالي بعدما تحصل على البطاقة الصفراء الثانية، لتمثيله بالوقوع داخل منطقة الجزاء، وسط احتجاج من جانب إداريي الفيصلي.
بعد الطرد كثف الفيصلي هجماته، وأرغم الرائد على التراجع رغم النقص في صفوفه، وأجرى مدربه البلجيكي بيمول تبديلا بخروج أشرف نعمان ودخول خليل بني عطية، ونجح أنتونيس دي بولا في وضع الفيصلي في المقدمة بتسجيله للهدف الأول في المباراة.
حاول الرائد العودة للمباراة، واستغلال النقص دون جدوى ليضع الفيصلي أول 3 نقاط في رصيده.

العروبة × التعاون
نجح العروبة في مفاجأة ضيفه بهدف مبكر عن طريق موسى الشمري من تسديدة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 9، ولم يتراجع أصحاب الأرض وسط ضغط من التعاون الذي نجح لاعبه ريان بلال في تسجيل التعادل في الدقيقة 23 بعد ارتباك دفاعي داخل الصندوق، ليتواصل اللعب سجالا بين الطرفين، هجمة هنا وأخرى هناك، إلى أن تمكن الكويتي مساعد ندا من تسجيل الهدف الثاني للعروبة في الدقيقة 36 من ضربة حرة مباشرة، مستفيدا من خطأ خارج المنطقة. وبعدها بثلاث دقائق وبنفس الطريقة، سجل اللاعب نفسه الهدف الثالث لفريقه انتهى عليه الشوط.
وفي بداية الشوط الثاني قلص التعاون الفارق عن طريق نايف موسى، من تسديدة بالقدم اليسرى خارج الـ18، وفي الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة، استطاع الشمري تسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه بتسديدة داخل الصندوق، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل إسماعيل مغربي برأسه الهدف الثالث للتعاون، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المباراة بفوز التعاون 4/3.