• ×
الإثنين 27 شوال 1445

للمالك حماد بن بندر آل علي

" ضيغم الشمال " الفحل المنتج يشارك بالنسخة السابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

" ضيغم الشمال " الفحل المنتج يشارك بالنسخة السابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل
بواسطة fahadalawad 07-05-1444 05:35 مساءً 1.7K زيارات
ثقة : الصياهد عواد العواد ـ سناب الخوير الرسمي  شارك الشيخ حماد بن بندر آل علي، اليوم، بالنسخة السابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الذي ينظمه نادي الإبل، في الصياهد الجنوبية، على بعد 120 كيلو مترًا شمال شرق العاصمة الرياض، ويستمر حتى منتصف شهر يناير 2023م، بالفحل المنتج " ضيغم الشمال "، الذي فاز بالمركز الأول في النسخة الثانية من المهرجان.

وبدأت مسيرة أنتاج " ضيغم الشمال " صباح اليوم عبر البوابات المخصصة لعروض الفحل وانتاجه في المهرجان، حيث يشارك بـ " 14 " بكره وقعود من أنتاج الفحل " ضيغم الشمال " للمالك حماد آل علي.

وعبر الشيخ مشل بن بندر آل علي شكره للقيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على إقامة هذا المهرجان الوطني الذي يحفظ للإبل، وملاكها المكانة التي تستحقها بصفتها عنصر هام من تراثنا العريق الذي يرجع بعد الله سبحانه وتعالى، له الفضل في بقاء الانسان في الوطن العزيز.

وأعرب عن شكره لإدارة نادي الإبل والقائمين عليه وفي مقدمتهم رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، الذي وصل بهذا النادي والمهرجان والتراث الوطني إلى العالمية وأصبح الاهتمام بالإبل على مستوى العالم وليس فقط بالوطن العربي.

وعد الإبل من أهم عناصر الثقافة لدى أبناء الجزيرة العربية، لما لها من مكانة تاريخية عريقة، أسهمت وبشكل كبير في حياة الناس في العقود والعصور الماضية.

من جانبه أوضح مالك الفحل المنتج " ضيغم الشمال " حماد بن بندر آل علي، أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل أعطى الإبل المكانة التي تستحقها ورفع من قيمتها السوقية والمعنوية لدى الملاك ومحبي هذا التراث الوطني الثمين.

وشكر القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين " حفظهما الله " على اهتمامهم بهذا التراث الوطني، الذي أحيا حب الإبل لدى عشاقها بفضل ما قدمته القيادة من دعم غير محدود لهم.

وأكد أنه حريص على المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل كل عام، مشيراً إلى أن الحفل المنتج " ضيغم الشمال " ساعد ملاك الإبل في المنطقة على تحسين انتاجهم، مؤكداً دعمه لكل أبناء المنطقة الذين هم بحاجه إلى تحسين الإنتاج.

وقد أقيم الليلة الماضية حفل الشيخ بندر بن مطلق آل علي بهذه المناسبة، حضره الشيخ كائد بن بعيجان آل علي، والشيخ فواز بن بعيجان آل علي، واللواء متقاعد سعود بن سند آل علي، والدكتور العميد متقاعد مطير بن سعيد الرويحلي والعديد من ملاك الإبل، والإعلاميين والشعراء وجمع كبير من وجهاء المجتمع.

وقد أقيم حفل خطابي تخلله العديد من القصائد الوطنية، رحب فيه الشيخ مشعل بن بندر آل علي بكلمة والده بهذه المناسبة، بالحضور، عاداً ذلك تشجيعاً من كل من حضر لدعم مسيرة، " ضيغم الشمال "، والذي يمثل ملاك الإبل بالمنطقة.

وأكد أن حب هذا التراث مغروس في قلوب أبناء الجزيرة العربية، منذ عهد المؤسس " طيب الله ثراه " حيث وحد هذا الوطن المترامي الأطراف على ظهور الإبل، مبيناً أن اهتمام القيادة الرشيدة يعد المحفز الأول لأبناء البادية ومحبي الإبل.

ثم شارك الجميع بالعرضة السعودية على نغمات شيلات التراث الوطني.

الجدير بالذكر أن الفحل المنتج " ضيغم الشمال "، عندما فاز بالمركز الأول في النسخة الثانية من المهرجان كان أسمه السابق " الشامخ ".