الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018  راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع  

جديد الأخبار


الأخبار
إجتماعي
ثقة المرأة
رسالة حب ووفاء من الإماراتيين الى أمهم
رسالة حب ووفاء من الإماراتيين الى أمهم
« رسالة إلى أم الإمارات »
22-02-1437 09:32
ثقة : أبو ظبي أقيم أمس الخميس على المسرح الوطني في أبو ظبي أوبريت « رسالة إلى أم الإمارات » والذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 44 والتي تستمر حتى الـ 5 من ديسمبر كرسالة من جموع الإماراتيين للتعبير عن مشاعر الحب والعرفان والوفاءِ ، تجاه جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى للأمومة والطفولة في دعم ورعاية المرأة الإماراتية والذي يحمله الجميع ، لصاحبةِ السمو ، أم الإمارات واحتفاءً ، بالإنجازات الباهرة والمستمرة ، لسموها ، ودورِها المرموق ، في مسيرة التنمية الأسرية الناجحة ، في المجتمع ، والمنطقة .

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى للأمومة والطفولة استطاعت من خلال جميعِ أنشطتها الوطنيةِ والمجتمعية والإنسانية الباهرة ، أن تمد يد العونِ والمساعدة ، إلى العرب جميعاً ، في كل مكان ، بل إلى المرأة على نحوٍ خاص ، في كافة أنحاء العالم كما أنها تفردت بالتزامها للحياة بالعمل لصالح الأسرة والمجتمع عموما والمرأة خصوصا وهذا الالتزام الذي منحها القدرة على الانجاز والعطاء بعزم وثبات وجعلها حريصة كل الحرص أن توفي بكل مسؤولياتها بتكامل وانسجام فوظفت كل ما تملك من قدرات وإمكانات في دعم مسيرة التقدم وجهود سموها بالنسبة لدعم المرأة الإماراتية والتي تتوافق مع منظومة وسلسله المبادرات الرائعة التي تميزت بها سموها في جميع المجالات الأسرية والمجتمعية والتي بدأت منذ أن كانت خير عون للوالد الراحل للمغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسسِ الدولة ، وباني نهضتها ، من أجلِ إعلاء البِناء ، ونَماء المسيرة وإلى بداية ظهور العمل الموجه والمنظم والمخطط له من خلال الجمعيات النسائية والاتحاد النسائي .

وإصدار التشريعات والقوانين .. وأعداد الاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة. وإنشاء مؤسسة التنمية الأسرية.. والمشاركة المستمرة في العمل الإنساني العالمي ولا يتسع هذا المجال لعرض الجهود وسرد هذه الأعمال القيمة والمثمنة التي أحدثت تغير في الصورة النمطية للمرأة في الدولة والتي أضافت أرقام ذات دلالات إحصائية في تقارير المنظمات الدولية... ونحن في عصر تعكس فيه هذه المؤشرات الكثير من المعايير التي تحرص الدول على تحقيقها .

كما أعطت سموها الصورة المثلى والمتميزة عن المرأة الخليجية والعربية والإسلامية، لما حققته من إنجازات في دعم وتوفير سبل النجاح للعديد من الملتقيات والمؤتمرات المختصة ببحث قضايا المرأة في المنطقة والعالم. فكانت ومازالت جهود سموها محلا للتقدير من قبل العالم أجمع ومنظمات الأمم المتحدة وهيئاتها .
وقد بدء الحفل بكلمات شعرية تسرد جزء من مسيرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم ورعاية المرأة الإماراتية والنهضة بالدولة تلاها بعد ذلك غناء أوبريت «رسالة إلى أم الإمارات» من كليمات الشاعر علي الخوار ولحن الفنان خالد ناصر وتؤديه الفنانتان ديانا حداد وعريب بصحبة كورال الأطفال وإخراج عبيد على والتي تضمن الاوبريت أربع لوحات فنيه استعراضية شارك فيها عدد من طالبات المدارس التابعة لمجلس أبو ظبي للتعليم وفرقة "اورنينا" عبرت جميعها عن الحب والوفاء لام الامارات .

ثم كان الجمهور بعد ذلك على لقاء مع فرقة الحربية والذي استقبله الجمهور بحفاوة حيث قدموا فيه رقصات تراثية على نغمات أغاني وطنية شهد فيها المسرح تفاعل كبير من الجمهور وردد معه رافعين الإعلام الإماراتية

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 522


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (2 صوت)



المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة ثقة الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها

الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |راسلنا | للأعلى


حقوق النشر محفوظة لصحيفة ثقة الالكترونية
w w w . t h i q q a h . c o m

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.