• ×
الإثنين 27 شوال 1445
ثقة

اللهم احفظ بلادي

ثقة

 0  0  849
تحل ذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة في غرة الميزان وهو اليوم الأغر الذي يتذكر فيه الشعب السعودي من مواطنين ومقيمين بكل حب فهذه المناسبة التاريخية التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء .
ليوم الوطني، يوم توحيد هذه البلاد المباركة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - وفي هذه المناسبة الغالية نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء في عهد أبناءه الملوك الذين أخلصوا لشعبهم حتى حققت له مكانة كبيرة بين الشعوب .
ما يجب علينا كمواطنين في هذه الذكرى الجميلة هو أن نستلهم الدروس من سيرة القائد الملك عبدالعزيز الذي استطاع بحنكته وبإيمانه الراسخ بالله جل وعلا أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد منطلقاته وثوابته التي ما زلنا نقتبس منها لتنير حاضرنا ونستشرف بها ملامح ما نتطلع إليه في الغد - إن شاء الله - من الرقي والتقدم .
كما يجب علينا شكر الله سبحانه قبل كل شيء بأن سخر لنا قيادة تحكم بالكتاب والسنة منذ عهد المؤسس وحتى عهد خادم الرحمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .
وفي جانب الفرح واظهار السرور بهذه المناسبة يجب أن نتحلى بالأخلاق المستمدة من الشريعة الإسلامية وتجنب كل ما هو سلبي يضر بمصلحة هذا الوطن المعطاء فعلى سبيل المثال أن لا نضايق الآخرين في الطرقات فالدولة حفظها الله خصصت أماكن لهذه المناسبة .
فأسأل الله أن يحفظ لنا بلادنا وسائر بلاد المسلمين .. اللهم آمين .