• ×
السبت 18 شوال 1445

عبدالرحمن الهزاع: القناة الاقتصادية ستواكب عجلة التنمية في المملكة

عبدالرحمن الهزاع: القناة الاقتصادية ستواكب عجلة التنمية في المملكة
بواسطة fahadalawad 05-04-1434 04:12 صباحاً 775 زيارات
ثقة ج متابعات: أوضح رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع أن عجلة التنمية في المملكة غطت مختلف المناطق وهي تسير بشكل متسارع كما أن المملكة تحظى بمكانة اقتصادية متميزة على الصعيدين العربي والدولي.. ومن هذا المنطلق تسعى القناة الاقتصادية السعودية إلى تسليط الضوء على هذه المشروعات وترجمة هذه المكانة من خلال الخطط التطويرية التي أعدتها لبرامجها ونشراتها الإخبارية.

وبيّن الهزاع أن المرحلة الأولى سوف تنطلق غداً السبت ثم تتبعها بعد ذلك المراحل الأخرى في إطار الرؤية العامة لهيئة الإذاعة والتلفزيون والتي تشمل كافة القنوات التلفزيونية.

وأشار الأستاذ عبدالرحمن الهزاع إلى أن هذه المرحلة تتضمن استحداث العديد من البرامج ذات الطابع الاقتصادي والتي تلامس اهتمام المشاهد وتلبي حاجته إلى مزيد من المعرفة عن التطورات الاقتصادية التي تعيشها المملكة وتضعه في آخر المعلومات والأرقام، مشيراً إلى أن هذه المرحلة تضمنت أيضاً إعادة هيكلة النشرات الإخبارية من حيث المضمون والوقت وكذلك توسيع شبكة المراسلين في العواصم العربية والدولية ذات الثقل الاقتصادي ومن ذلك استحداث برنامج صباحي خفيف يتناسب وطبيعة هذه الفترة، إضافة إلى البرامج التي تتحدث عن الأسهم العربية والدولية مع التركيز على سوق الأسهم المحلية من خلال الاستضافة المباشرة لشخصيات اقتصادية تتحدث عن أحوال السوق وتطوراته والعوامل المؤثرة فيه لوضع المشاهد أمام حقائق السوق ومتغيراته.

وتمنى معاليه في ختام تصريحه أن تحقق القناة الاقتصادية الأهداف التي أنشئت من أجلها وأن تتبوأ المكانة الإعلامية التي تستحقها بين القنوات التلفزيونية المماثلة.

من جانبه عبر المشرف العام على القناة الأستاذ محمد الحميدي عن تقديره للدعم الذي تلقاه القناة الاقتصادية من معالي رئيس الهيئة وقال إن توجيهات معاليه تحثنا دائماً على تقديم الجديد والمفيد للمشاهد، وما يحقق رغبته ويجيب عن تساؤلاته حيث تسعى القناة الاقتصادية إلى استقطاب أبرز المحللين الاقتصاديين من المملكة ومن خارجها لإعطاء المشاهد صورة متكاملة عن تقلبات الأسعار والأسباب التي تؤثر فيها حتى يتخذ قراراته الاستثمارية وفق الحقائق والأرقام المحيطة بها.

وقال الحميدي: إنه إيماناً من القناة بأهمية التواصل مع المشاهد فقد تم تطوير برامج القناة من خلال استحداث العديد من البرامج الاقتصادية، موضحاً أن آراء ومقترحات المشاهدين تحظى بأهمية كبيرة حيث تم تفعيل موقع القناة على الإنترنت ليكون قادراً على التواصل مع المشاهدين، مشدداً على أن القناة الاقتصادية سوف تشهد كغيرها من القنوات السعودية العديد من خطوات التطوير والتحديث في برامجها اليومية والأسبوعية..