• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

إغلاق فضائية مصرية تنشر الفاحشة بالوطن العربي

إغلاق فضائية مصرية تنشر الفاحشة بالوطن العربي
بواسطة fahadalawad 06-04-1434 06:59 مساءً 517 زيارات
ثقة ج متابعات:  أودعت محكمة القضاء الإداري في مصر، اليوم السبت، أسباب حكمها بوقف بث قناة: "التت" الفضائية المملوكة لمجموعة السبكي، قائلة: إن القناة تعرض فتيات الليل بأرقام هواتفهن لراغبي المتعة؛ ما أشاع الفاحشة بالوطن العربي.

وحسب موقع: "بوابة الأهرام"، فقد سبق لمباحث الآداب أن قبضت على صاحب القناة، بعد قيامه بعرض برامج جنسية على القناة، وتم استصدار إذن من النيابة؛ لإغلاقها بعد ورود العديد من الشكاوى والبلاغات.

وأشارت إلى أن تكرار العبارات والألفاظ الهابطة بهذه القناة، يزيد من تشويه تربية الأجيال القامة، ويسهم في انتشار الغرائز لدى فئات عمرية صغيرة؛ وذلك نتيجة أن القائمين على القناة لا يهمهم غير جني المال الحرام من تسويق الجنس، والمنشطات الجنسية، وإثارة الغرائز.

وأضافت الحيثيات أن القناة تبث إعلانات مثيرة، تتعلق بمستحضرات جنسية صريحة، ودون مجرد تلميح، كما تقوم بعرض مجموعة من الإعلانات تتضمن طريقة بث هواتف الراغبين في المتعة.

وأكدت الحيثيات أن القضاء الإداري ينتصر للمبادئ والقيم الأخلاقية، التي يقوم عليها الإعلام المرئي، والمسموع، والمقروء، في نطاق الانحياز إلى حرية الرأي والتعبير المسؤولة.