• ×
الجمعة 17 شوال 1445

ثمانية متهمون بخلية الـ50 ينكرون التهم الموجة لهم

ثمانية متهمون بخلية الـ50 ينكرون التهم الموجة لهم
بواسطة fahadalawad 09-04-1434 02:51 صباحاً 727 زيارات
ثقة ج الرياض : عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة الرياض يوم أمس جلسة جديدة لمحاكمة 8 متهمين ضمن خلية الـ 50 , حيث وجه الادعاء العام تهم عدة لها , والتي تتمثل : بتفجير مجمعات سكنية بالرياض، ومقر الأمن العام (المرور) بحي الوشم، والشروع بالتخطيط لتفجير سفارتي أميركا وبريطانيا بالرياض.
وقدم المتهمون اعترافاتهم مكتوبة أو شفوية، والتي أتى بمجملها الإنكار التام للتهم التي وجهها المدعي العام، إلا أن المتهم رقم 17 في خلية الـ50 اعترف بأنه أقل أحد المتهمين في قضايا الإرهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه استدرك بقوله بأن نقله للمستشفى قبل أن يكون متهما ومطلوبا أمنيا وأنه كان ملازما قضائيا بإحدى محاكم الرياض.
وأبان المتهم رقم 13 بأن الاعترافات المصدقة شرعا غير صحيحة، وذكر المتهم 12 أن الاعتراف المنسوب له قد انتزع منه بالإكراه.
وبين المتهم 19 أمام قاضي المحكمة أن الإقرار الذي انتزع منه بالإكراه، موضحا بأن لديه شهودا يؤكدون على صحة أقواله، فيما ذكر المتهم رقم 18 أن الاعتراف انتزع منه هو الآخر بالإكراه، مشيرا إلى أن عمره حين انتزاع الأقوال منه 16 عاما، وأنه أصبح يطلب ما يقوله المحقق منه.
وقدم المتهم رقم 11 رده على الاعتراف المنسوبة له كتابيا، وأتى في خلاصته أن الاعتراف غير صحيح، فيما أوضح المتهم رقم 14 أن الاعتراف الذي قدم أمام المحكمة غير صحيح وأنه انتزع منه بالإكراه، الأمر الذي أكده المتهم رقم 20.
وبعد أن تم الإستماع لأقوال المتهمون , أرجأ ممثل الادعاء العام الرد على ما قاله المتهمون الـ8 الذين أنكروا التهم الاعترافات الموجهة لهم لحين استكمال تقديم اعتراضات المتهمين على اعترافاتهم.
يذكر أن خلية الـ50 تواجه تهما بتفجير المجمعات السكنية، ومبنى الأمن العام بالوشم، والشروع بالتخطيط لتفجير السفارتين الأميركية والبريطانية في الرياض، وكذلك لاغتيال أحد كبار رجال الدولة وعدد من كبار ضباط الأمن.
كما تواجه الخلية تهما بالشروع في تهريب كمية من الأسلحة الثقيلة من العراق إلى المملكة لخدمة جرائم التنظيم الإرهابي، وإقامة معسكر تدريبي.