• ×
الجمعة 17 شوال 1445

أمانة جدة تفتتح نفق الـ 100 مليون تجريبياً تحت أنظار المرور

أمانة جدة تفتتح نفق الـ 100 مليون تجريبياً تحت أنظار المرور
بواسطة fahadalawad 16-04-1434 08:37 صباحاً 740 زيارات
ثقة ج جدة : دشنت أمانة جدة أمس نفق طريق صاري مع تقاطع طريق المدينة وسط متابعة من دوريات المرور، التي أغلقت بعض التقاطعات القريبة من النفق. وقال المتحدث الرسمي في أمانة جدة الدكتور عبدالعزيز النهاري، إن عدم حضور مسؤولي الأمانة افتتاح النفق لا يعد تجاهلا للحدث، ذلك لأن الافتتاح كان تجريبيا فقط أمام الحركة المرورية، وسيكون هناك افتتاح رسمي الأسبوع المقبل بعد اكتمال المشروع بالكامل في أعلى النفق من حيث الأرصفة وسفلتة الطرق السابقة.
وكشف النهاري، أنه لا يمكن إغلاق المشروع بالكامل في أعلى النفق وفي أسفله في الوقت نفسه، وأنه بعد افتتاح النفق سيتم إغلاق الطريق في أسفل جسر طريق المدينة المحاذي للنفق مباشرة لاستكمال الأعمال النهائية قبل أن يتم الافتتاح الرسمي.
وكانت أمانة جدة أجرت تعديلات تصميمية على مشروع نفق صاري، الذي بلغت تكلفته أكثر من 100 مليون ريال، واستمر العمل فيه ثلاث سنوات، حيث تم تعديل تصميم المضخات ليتلاءم مع المعايير الجديدة التي تم وضعها من قبل مشروع مياه الأمطار وتصريف السيول في محافظة جدة.
إلى ذلك تدشن أمانة جدة نهاية الأسبوع الجاري مرحلتين من مراحل مواقف السيارات الواقعة أسفل جسر الملك فهد (الستين) ابتداء من طريق الميناء إلى امتداد حي الشرفية، حيث ستستوعب حوالي ألف مركبة في وقت واحد مقابل ثلاث ريالات للساعة الواحدة.
وأوضح المدير التشغيلي للمشروع المهندس محمد الفضل، أن الأعمال استمرت في المشروع عشر سنوات، تخللها تصميم مشروع المواقف، وتنظيف المنطقة وتهيئتها لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المركبات.