• ×
الجمعة 17 شوال 1445

النصر مرشح لإسقاط الوحدة.. والشباب ضيف ثقيل على الشعلة

النصر مرشح لإسقاط الوحدة.. والشباب ضيف ثقيل على الشعلة
بواسطة fahadalawad 21-04-1434 07:57 صباحاً 638 زيارات
ثقة ج متابعات:  تتواصل مساء اليوم (الاحد) مباريات الجولة ال21 من دوري "زين" السعودي للمحترفين إذ ستلعب أربع مباريات تجمع الأولى الرائد والهلال ببريدة، ويستضيف الاتفاق نظيره الأهلي في الدمام، ويذهب النصر لمواجهة الوحدة في مكة المكرمة، ويواجه الشعلة ضيفه الشباب في الخرج.

الرائد- الهلال

على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ستكون الرغبة متشابهة بين الرائد والهلال، فكلاهما يأمل بتحقيق الفوز، إذ يسعى الرائد لتأكيد أحقيته بالتواجد في مراكز الوسط من أجل المشاركة في كأس الملك للأندية الأبطال، فيما يبحث الهلال عن العودة لمسلسل حصد النقاط وتعويض الخسارة السابقة على يد الشباب، لتقليص الفارق مع الفتح المتصدر، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز هلالي بنتيجة 6-صفر.

ويحتل الرائد المرتبة الثامنة برصيد 23 نقطة، في حين لدى الهلال 42 نقطة أهلته للتواجد في الوصافة.

ينتظر أن يلجأ الرائد بقيادة مدربه المقدوني فلاتكو كوستوف إلى اللعب بأسلوب دفاعي، والضغط على حامل الكرة، مع الاعتماد على لعب الكرات الطويلة للمهاجمين، وسيفتقد الفريق في هذا اللقاء للثنائي المهاجم الكونغولي ديبا الونغا بداعي الإصابة والمدافع ابراهيم مدخلي بسبب الانذارات.

وعلى الطرف الآخر، سيعمد مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو الى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في لقاء العين الاماراتي في افتتاح مباريات دوري أبطال آسيا والذي انتهى بالخسارة، ومن المنتظر أن يزج المدرب بلاعب المحور عبداللطيف الغنام بعد تعافيه من بالإصابة لتعويض غياب محمد القرني الموقوف بسبب الانذارات.

الاتفاق الأهلي

ستلعب المواجهة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويتوقع أن تكون قوية من الطرفين لسعيهما الجاد نحو التقدم الى المراكز الأربع الأولى، فالفريق الاتفاقي يطمح إلى تعويض الخسارتين السابقتين أمام النصر في الجولة الماضية ، وامام باختاكور الأوزبكي في افتتاح مباريات دوري الأبطال الآسيوي، أما الأهلي فيبحث جاهداً عن الخروج بنقاط اللقاء كاملة من أجل مواصله مشواره نحو المركز الرابع، وتأكيداً لفوزه المستحق على الغرافة القطري في بداية مشوراه الآسيوي.

ويملك الاتفاق 31 نقطة في المركز السادس، أما الأهلي فيتمركز في المرتبة الخامسة ب36 نقطة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز اتفاقي بهدفين نظيفين.

ويتطلع لاعبو الاتفاق ومن خلفهم مدربهم البولندي سكورزا باستغلال عاملي الأرض والجمهور من اجل الظفر بفوز مهم يؤهل الفريق للاقتراب من المرتبة الخامسة، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام باختاكور الأوزبكي، وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء يبطل مفاجأة الضيوف، ويعتمد الفريق على أسلوب لعب الكرات الطويلة لخط المقدمة المتواجد فيه المهاجم يوسف السالم، وستفتقد التشكيلة لخدمات المدافع جمعان الجمعان الموقوف بقرار اداري.

وعلى الجانب الآخر يأمل الأهلاويون في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل احتلال المركز الرابع في حال تعثر النصر أمام الوحدة، وسيقود الفريق المدرب الصربي اليكس الذي تعاقدت معه الإدارة خلفا للتشيكي جاروليم الذي تمت إقالته عقب لقاء الغرافه القطري، ومن المنتظر أن يلعب المدرب بالطريقة المعتادة، عبر الاعتماد على مهاجمين في خط المقدمة وهما العماني عماد الحوسني والبرازيلي فكتور سيموس مع غزو مرمى الخصم عن طريق العمق، والتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق البرازيلي سيزار، ومصطفى بصاص.

الوحدة - النصر

يسعى لاعبو الوحدة الى استغلال تراجع منافسهم النصر الذي تلقى خسارتين متتاليتين في ظرف أسبوع أمام الهلال في نهائي كأس والعهد، والثانية الخروج من البطولة العربية على يد العربي الكويتي عندما يلتقيان على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، إذ يبحث الوحدة عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي، فيما يسعى النصر لمسح اثار الخسارتين الماضيتين، والعمل لاستمرار الانتصارات في الدوري وتقليص الفارق مع فرق المقدمة.

فالفريق الوحداوي يحتل المركز الأخير برصيد 6 نقاط، ولدى النصر 37 نقطة في المركز الرابع، وانتهت مواجهة الدور الأول بفوز النصر 3-1.

من المنتظر أن يدخل لاعبو الوحدة اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز الثاني على التوالي لتجديد أمل البقاء في دوري الاضواء، ومن المتوقع أن يلعب المدرب التونسي خليل عبيد المواجهة بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، والتركيز على الكرات الثابتة التي يجيد تنفيذها البرازيلي ريتشي، ويفتقد الفريق لخدمات مدافعه سامي عبدالغني بسبب الانذارات، ويبرز في صفوف الفريق البرازيليان ريتشي وقوميز وحارس المرمى عساف القرني.

وفي المقابل، ليس أمام النصراويين الا الفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، ومن المتوقع أن يعمد الأورجوياني دانيال كارينيو للعب بطريقة هجومية بحثا عن الفوز، مع السيطرة على منطقة الوسط لقطع أي تمريرات نحو هجوم الخصم، والزج بالمدافع البحريني محمد حسين مع بداية اللقاء بدلا من زميلة محمد عيد، وسيغيب المهاجم سعود حمود الموقوف بقرار من ادارة النادي.

الشعلة الشباب

على ملعب نادي الشعلة، ستكون الطموحات متقاربة بين الشعلة والشباب، فكلاهما يأمل بتحقيق الثلاث نقاط، إذ يسعى أصحاب الضيافة الى الثبات في مراكز الوسط، فيما يطمح "الليث" الى خطف الفوز الرابع عشر وتقليص الفارق مع الفتح المتصدر، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز الشباب2-1.

ويحتل الشعلة المرتبة العاشرة برصيد 19 نقطة، في حين لدى الشباب 42 نقطة في المركز الثالث.

سيحاول الشعلاويون تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون انتصار الشعلة مهماً لتعزيز موقف الفريق في منطقة الوسط، وسيعمد المدرب التونسي أحمد العجلاني الى اللعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، وتشهد قائمة الفريق عودة الثنائي مسفر البيشي ويحيى كعبي.

وفي الجهة المقابلة، يتطلع الشباب للفوز في اللقاء، ومواصلة زحفه نحو المنافسة بقوة على (الصدارة) وخصوصا أن الفريق حاليا يعيش نشوة الفوز الذي تحقق في بداية مشواره الآسيوي عندما تغلب على الجيش القطري بهدفين نظيفين، ولكن مدرب الفريق البلجيكي برودوم سيصطدم بالغيابات المؤثرة والمتمثلة بالثنائي أحمد عطيف والأرجنتيني تيجالي بداعي الإصابة، والمدافع وليد عبدربه بسبب الإيقاف ومن المنتظر أن يعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان.