• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الهلال والأهلي والاتفاق يهزمون الوحدة ونجران وهجر بدوري زين

الهلال والأهلي والاتفاق يهزمون الوحدة ونجران وهجر بدوري زين
بواسطة fahadalawad 27-04-1434 02:41 صباحاً 499 زيارات
ثقة ج متابعات: 
قرّب الهلال الوحدة من دوري الدرجة الأولى أكثر من أي وقت سابق بعد أن تغلب عليه 2-صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الـ22 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، وسيطر الهلال على المباراة منذ بدايتها إذ لم يترك مجالاً للوحداويين لتهديد مرماه أو حتى الوصول إليه سوى مرة واحدة.

جاءت هدفا الهلال عن طريق ويسلي لوبيز من ركلة جزاء (14) وسالم الدوسري (52). وبهذا الفوز تمسك الهلال بموقعه في الوصافة بـ 48 نقطة، بينما بقي الوحدة متذيلاً الترتيب بسبع نقاط.

سيطر الهلال على شوط المباراة الأول منذ بدايته واستطاع مهاجمه البرازيلي ويسلي لوبيز أن يسجل هدف مبكر من ركلة جزاء تسبب بها زميله لاعب الوسط سالم الدوسري بعد إعاقته من حارس الوحدة عساف القرني (14)، الهلال واصل سيطرته على اللعب وفرض أسلوبه ووصل إلى المرمى الوحداوي أكثر من مرة لكن دون خطورة.

في الشوط الثاني نجح لاعب الوسط سالم الدوسري في تعزيز تفوق الهلال بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تهيأت له كرة بالخطأ من مدافع الوحدة البرازيلي تياقو داخل منطقة الجزاء لم يتردد الدوسري في تسديدها في الشباك الوحداوية كهدف هلالي ثان (52)، وأهدر لاعب وسط الهلال نواف العابد فرصة هدف محقق بعد أن مرر له سالم الدوسري كرة وضعته في مواجهة المرمى الوحداوي الخالي إلا أن العابد سددها في القائم الأيمن (60)، وتوغل مهاجم الوحدة علي مدحلي داخل منطقة الجزاء الهلالية وسدد كرة قوية إلا أن الحارس عبدالله السديري تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركلة زاية (85).

الأهلي ـ نجران
رفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة بفوزه الكبير على نجران 5-1، ضمن مباريات الجولة الـ22 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ، ليبقى في مركزه الرابع في الدوري، فيما تجمد رصيد نجران عند النقطة 24 في المركز الثامن.

بدأ اللقاء قويا من طرف الأهلي، إذ تمكن لاعبوه من إحراز هدف التقدم باكراً عن طريق كرة ثابتة نفذها البرازيلي برونو سيزار(5)، وأدرك مهاجم نجران الأردني حمزة الدردور التعادل عندما انسل من بين المدافعين وواجه المرمى ولعب الكرة من فوق الحارس عبدالله المعيوف(24)، ونجح أصحاب الضيافة في إحراز الهدف الثاني عندما مرر اسامة هوساوي الكرة برأسه لزميلة عماد الحوسني الذي بدوره أودع الكرة في وسط المرمى(45+1).

وشهدت بداية الحصة الثانية سيطرة من لاعبي نجران بحثا عن التعادل، وأضاع عوض الصقور هدف محقق لنجران عندما لعب كرة خلفية مرت بجوار القائم(57)، وأضاف برونو سيزار الهدف الثالث للأهلي عندما هيأ الكرة على صدره وسددها بيساره على يمين الحارس ناصر الصيعري(61)، وتمكن مهاجم الأهلي البرازيلي فكتور سيموس من احراز الهدف الرابع عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء سددها في وسط المرمى(69)، وبعد مرور دقيقتين اضاف تيسير الجاسم الهدف الخامس للأهلي من مجهود فردي راوغ اكثر من مدافع واسكن الكرة على يسار الحارس(71).

الاتفاق ـ هجر
قاد مهاجم الاتفاق زامل السليم فريقه لتحقيق انتصار ثمين على هجر بعد أن توج عطاءه بـ"هاترك" في شباك حارس هجر مصطفى ملائكة وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف أمس وانتهت لصالح الاتفاق 3-2 ، وبذلك يرتفع رصيد الاتفاق 34 نقطة بينما تجمد رصيد هجر 15 نقطة في المركز التاسع.

في الدقيقة 16 نجح لاعب وسط الاتفاق يحيى الشهري من تمرير كرة ذكية بين المدافعين للمهاجم زميل السليم الذي تعامل معها بشكل رائع فلعب الكرة من فوق الحارس مصطفى ملائكة لتعلن عن الهدف الأول، بعدها لم يمهل الاتفاق هجر للالتقاط أنفاسه ليزيد من جراحه ففي الدقيقة 18 استغل زامل السليم عرضية الظهير الأيسر حسن كادش ليعالجها سريعا في الشباك كهدف ثان، هذا الهدف جعل مدرب هجر المصري طارق يحيى يجري أول تبديلاته بإخراج عبده حكمي ليحل مكانه المهاجم الايفواري المحترف كونان هذا التغير أعطى الأفضلية لهجر بالسيطرة على وسط الميدان وفي الدقيقة 30 قلص هجر الفارق بعد تمريرة رائعة من المهاجم فيصل الجمعان للايفواري كونان الذي انفرد بالمرمى ليلعبها زاحفة من تحت الحارس عبدالله الصالح كهدف أول لهجر، بعدها بقيت المحاولات الهجراوية لكنها افتقدت للتركيز لينتهي الشوط الأول بتفوق الاتفاق بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني كانت أفضلية البداية لصالح الاتفاق الذي استغل المساحات التي تركها لاعبو وسط هجر ففي الدقيقة 50 كرة متبادلة بين زامل السليم ويحيى الشهري الذي لعبها عرضية خلصها المدافع حسن الصندل في اللحظات الاخيرة قبل أن تصل للمهاجم البرنس تاغو، بعدها حس هجر بخطورة الموقف فتحسن الأداء وفي الدقيقة 62 عاد هجر من بعيد بعد تمريرة طويلة رائعة من فيصل الدوسري للمهاجم فيصل الجمعان الذي انفرد بالمرمى ليضعها في الشباك الاتفاقية كهدف تعديل، وفي الدقيقة 84 اقتنص الاتفاق هدف التفوق بعد عرضية من البديل على الزقعان اقتنصها المتألق زامل السليم قبل ان تلامس الأرض ليسدد قذيفة لتسكن في شباك مصطفى ملائكة بعدها هاجم هجر بضراوة ولكن من دون نتيجة.

وفي الخرج تعادل الشعلة والرائد سلبياً صفر- صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشعلة وبقي الرائد في المركز التاسع بـ24 نقطة بفارق الأهداف عن نجران الثامن، بينما حافظ الشعلة على مركزه العاشر بـ21 نقطة.

شوط المباراة الأول جاء رتيباً وضعيفاً في مستواه الفني إذ لم تحضر الخطورة أو حتى محاولة بناء هجمة صحيحة، تحصل الرائد على ضربة حرة من الطرف الأيمن سددها البرازيلي شوشا في يد حارس الشعلة خالد ناصر (31)، توغل لاعب الشعلة مامادو كندو من الطرف الأيسر وعرض كرة خطرة مرت أمام الجميع لتمر بجوار القائم (40).

بدأ الشوط الثاني بنفس رتم سابقه، انحصرت فيه الكرة في وسط الملعب حتى أرسل مدافع الشعلة عبدالله فتاي كرة طويلة انفرد على إثرها حسن الطير بالحارس ووضعها في المرمى تدخل مدافع الرائد حمد الصقور وأبعدها في آخر لحظة (65)، تحصل بعدها الشعلة على خطأ من الطرف الأيمن تقدم له حسن الطير وسدد الكرة فوق العارضة (70).