• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي قتل آخر برنية

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي قتل آخر برنية
بواسطة fahadalawad 01-05-1434 11:46 صباحاً 677 زيارات
ثقة ج واس : نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي بمحافظة "رنية" أقدم على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف حصل بينهما، حيث أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وقد تم تنفيذ الحكم اليوم .

وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية :

قال الله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى"، وقال تعالى: "وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

أقدم فضاء بن مفرح بن فضاء السبيعي - سعودي الجنسية - على قتل فهيد بن عبيد بن محمد السبيعي - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف حصل بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور .

وقد تم تنفيذ القتل قصاصاً بالجاني فضاء بن مفرح بن فضاء السبيعي اليوم الأربعاء الموافق 143451هـ بمحافظة "رنية" بمنطقة مكة المكرمة .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم تحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

والله الهادي إلى سواء السبيل.