• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الحكم على ثلاثيني بالسجن 10 سنوات بعد قيامه بسرقة سيارتين بالرياض

الحكم على ثلاثيني بالسجن 10 سنوات بعد قيامه بسرقة سيارتين بالرياض
بواسطة fahadalawad 07-05-1434 12:48 مساءً 581 زيارات
ثقة ج الرياض : قررت المحكمة العامة بالرياض الحكم على مواطن سعودي في الثلاثينيات من العمر بسجنه 10 سنوات وجلده 1000 جلده , بعد أن تم إدانته بسرقة سيارتين من أصحابهم تحت التهديد بسلاح ابيض سكين وتعبئة وقود من محطة بنزين والهرب دون دفع الثمن.
وفي التفاصيل : حيث تلقى مركز شرطة ديراب بلاغ بتاريخ 7/12/1428هـ , من قبل وافد من جنسية آسيوية سائق سيارة أجرة أن شخص سعودي الجنسية ركب معه من البطحاء لحي الفواز وعند وصولهما منطقة خالية من العمران اخرج الجاني من جيبه سكين وهدده بها وطلب منه التوقف ثم باغته وضربة بمقبض السكين على ركبته وسلب منه هاتفه الجوال ومبلغ من المال ثم فتح باب السيارة ودفعه بالقوة خارجها وارتكب الفرار على السيارة ، وفي وقت لاحق حضر للمركز نفسه احد المواطنين مبلغاً انه أثناء سيره بسيارته بحي الفواز شاهد شخص على قارعة الطريق فقام بإركابه لمساعدته وإيصاله لوجهته وفي الطريق هدده بسكين وانزله من سيارته وقام بسلبها منه .
كما تقدم وافد آسيوي آخر ببلاغ يفيد انه عند الساعة الثانية عشر ليلاً أثناء تواجده بمحطة الوقود التي يعمل بها حضر إليه الجاني وبقيادته سيارة نوع داتسون وزود سيارته بالوقود ثم أشهر عليه سكيناً وهرب دون أن يدفع ثمن الوقود .
وعلى الفور قام قسم البحث بمركز شرطة ديراب بإسناد مهمة القبض على الجاني لفريق مختص بدء بجمع المعلومات والربط بين البلاغات وقد استطـاع بفضل من الله بعد عملية تعقب ومتابعة من تحديـد هوية الجاني و إعداد كمين محكم تم من خلاله القبض على الجاني وقد ضبط بحوزته على السلاح الأبيض السكين التي استخدمها في الاعتداء على المجني عليهم .
وقد أسفر التحقيق معه لإدانته بما نسب إليه ، وبإحالته إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقه الحكم المشار إليه، وتم إحالة كامل أوراق القضية إلى سجون منطقة الرياض لإنفاذ ما تقرر شرعا بحقه .