• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

اجتماع عربي تحضيري لقمة الدوحة

اجتماع عربي تحضيري لقمة الدوحة
بواسطة fahadalawad 11-05-1434 03:29 مساءً 486 زيارات
ثقة : الدوحة كونا   بدأت هنا اليوم أعمال اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للاعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية في دورتها العادية ال24 التي ستعقد الثلاثاء المقبل في قطر .

وأكد سفير دولة قطر لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية سيف بن مقدم البوعينين في كلمة افتتح بها الاجتماع أن القمة العربية في دروتها ال24 تنعقد في مرحلة تشهد فيها المنطقة العربية تطورات وتغيرات سياسية كانت وما تزال لها أكبر الأثر على تطلعات شعوبها نحو غد أفضل ومستقبل مشرق مأمول .

وأعرب عن ثقته بقدرة الجميع على مواجهة أعباء ومتطلبات هذه المرحلة بالعمل الدؤوب والإرادة القوية التي يمكن أن تترجم تطلعات "شعوبنا ودولنا لحاضر أفضل ومستقبل واعد" والسعي لإيجاد حلول عملية وواقعية لأزمات وقضايا بعضها جديد وطارىء والاخر قديم ومستمر .

ولفت الى أن الظروف التي تمر بها المنطقة حاليا تتطلب خطوات عملية نحو تبني برنامج إصلاحي شامل يلبي مطالب شعوب هذه المنطقة في الكرامة والحرية والعدالة الإجتماعية.

وجدد البوعينين تأكيد دعم دولة قطر للشعب الفلسطيني في سعيه المشروع من أجل قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية مجددا ادانة دولة قطر لجميع الانتهاكات الإسرائيلية وفي مقدمتها النشاط الاستيطاني المحموم في مدينة القدس الذي يتعارض مع القوانين والقرارات الدولية ذات الصلة .

كما جدد تأكيد دعم دولة قطر لحق الشعب السوري في السعي لاسترداد كرامته وحريته من نظام سلب هذا الشعب ولايزال كافة حقوقه التي أقرتها له المواثيق والأعراف الدولية والشرائع السماوية باتباع أساليب قمعية إجرامية ممنهجة كان لها آثارها الخطيرة والمدمرة على الشعب وعلى الأرض السورية نفسها .

وشدد على أهمية تمكين الجامعة العربية وتنشيط دور هيئاتها ومنظماتها بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك.