• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مصادر مشرف يعتزم زيارة المملكة لحشد الدعم لعودته

مصادر مشرف يعتزم زيارة المملكة لحشد الدعم لعودته
بواسطة fahadalawad 14-02-1433 05:04 مساءً 589 زيارات
ثقة : دبي رويترز   قالت مصادر سعودية وباكستانية لرويترز اليوم الاحد ان الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف يعتزم التوجه الى المملكة العربية السعودية قريبا لحشد التأييد لعودته للساحة السياسية.
وقال مشرف الذي يعيش خارج بلاده منذ استقالته عام 2008 انه يعتزم العودة الى باكستان الشهر الجاري على الرغم من احتمال اعتقاله وذلك للمشاركة في انتخابات برلمانية مقررة في 2013 .
وذكر مصدر سعودي في الخليج مطلع على هذه المسألة //سيسافر مشرف الى السعودية قريبا للحصول على التأييد قبل عودته الى باكستان.// وأكد مصدر باكستاني أن مشرف الذي يقيم حاليا في دبي سيسافر الى السعودية قريبا.
ورفض المصدر تحديد شكل الدعم الذي يسعى له الرئيس السابق. لكن بعض التقارير تقول ان مشرف الذي يواجه اعتقالا محتملا لاتهامات بأنه لم يوفر التأمين اللازم لرئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو قبل اغتيالها عام 2007 سيطلب من السعودية ضمانات لعدم احتجازه.
وأبدت السعودية التي لها قدر كبير من النفوذ في باكستان بسبب دعمها الاقتصادي قلقها بسبب الاحتكاكات بين الجيش والحكومة في الاشهر القليلة الماضية.
وقال مصدر اخر مطلع على القضية //استقرار باكستان مهم جدا للمنطقة ولابد من الحفاظ عليه.//
وذكرت مصادر في الرابطة الاسلامية لعموم باكستان التي تشكلت حديثا ان من المقرر أن يوجه مشرف اليوم خطابا أمام تجمع حاشد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في أكبر المدن الباكستانية والمركز التجاري كراتشي.