• ×
الجمعة 17 شوال 1445

غضب فلسطيني على الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى

غضب فلسطيني على الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى
بواسطة fahadalawad 23-05-1434 12:42 صباحاً 502 زيارات
ثقة : رام الله واس تواصلت المواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين الغاضبين والمحتجين اليوم على الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى وعلى استشهاد الاسير ميسرة ابو حمدية، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية ما اسفر عن اصابة العشرات بالغاز السام والمدمع وبالرصاص المغلف بالمطاط، فيما شهدت عدة مدن وبلدات حدادا واضرابا شاملا.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن عشرات المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق بينما اصيب نحو 15 آخرين بالرصاص المطاطي عقب تجدد المواجهات التي اندلعت بين جيش الاحتلال والمواطنين في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، وعند مدخل مخيمي الفوار والعروب وفي بلدة بيت امر.
فيما شهدت مدخل مخيم العروب شمال الخليل مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق وإغماء إثر إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي صوب المتظاهرين.

وافادت مصادر أمنية ومحلية وشهود عيان ان قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش في بلدة بني نعيم واعتقلت ثلاثة مواطنين بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياته، كما اعتقلت نور صرصور بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل.

كما هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مشيعي جنازة مواطن فلسطيني في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وقال الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر يوسف أبو ماريا لوفا، إن قوات الاحتلال هاجمت مشيعي جنازة لدى وصولهم للمقبرة الواقعة شمال البلدة، على الطريق الرئيسية بين مدينتي الخليل والقدس، بالغاز المدمع وقنابل الصوت، وطاردت الشبان، حيث اندلعت مواجهات وصفت بالساخنة في منطقة عصيدة على مدخل البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الاطلاق الكثيفة لقنابل الغاز والصوت تسببت في اشتعال النار بمنزل مواطن فلسطيني.
وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم أصيب عدد من المواطنين بالاختناق إثر تجدد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، احتجاجا على استشهاد ميسرة أبو حمدية في سجون الاحتلال.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح في تصريح له أن مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال اندلعت اليوم في منطقة أم ركبة جنوب البلدة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المدمع مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق.

وعند حاجز حوارة العسكري جنوب مدينة نابلس، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال مواجهات أغلق خلالها الشبان الشارع الرئيس بالإطارات المشتعلة، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وقرب معتقل عوفر جنوب غرب رام الله اندلعت مواجهات مماثلة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.

وفي تطور لاحق أفادت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار اليوم صوب أحد المواطنين الفلسطينيين بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس وقامت باعتقاله، دون التمكن من معرفة طبيعة إصابته.

وكانت محافظة الخليل شهدت اليوم إضرابا شاملا حدادا على روح الشهيد ميسرة أبو حمدية، الذي استشهد في سجون الاحتلال أمس الثلاثاء.

وأغلقت المحال التجارية والمدارس والجامعات أبوابها منذ ساعات الصباح في الخليل حدادا على روح الأسير الشهيد أبو حمدية الذي سيوارى الثرى غدا الخميس من مسجد أبو عيشة الكائن على مدخل جامعة بوليتكنك فلسطين بمدينة الخليل.

كما عمّ الإضراب التجاري الشامل مدينة القدس المحتلة احتجاجا وحدادا على استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية.

وفي مدينة طولكرم أغلقت المحال التجارية في المدينة أبوابها في الوقت الذي عم فيه الإضراب كافة المدارس وجامعة القدس المفتوحة حداداً على استشهاد أبو حمدية.