• ×
الخميس 23 شوال 1445

الملحقية في أمريكا تحذر من الباحثين عن البيانات

الملحقية في أمريكا تحذر من الباحثين عن البيانات
بواسطة fahadalawad 23-05-1434 03:16 مساءً 454 زيارات
ثقة ج متابعات: حذرت الملحقية الثقافية في واشنطن الأندية الطلابية السعودية في الجامعات الأمريكية من تزويد أي جهة غير رسمية، سواء أكانت سعودية أو غير ذلك، ببيانات عن الطلاب السعوديين وعناوينهم وأرقام هواتفهم، والتنبيه على الطلاب بموافاة الملحقية بمثل هذه الحالات، وجاء ذلك إثر شكاوى رفعت بها أندية طلابية إلى الملحقية عن اتصالات تردهم من جهات تطلب بيانات وأرقام الطلاب؛ لاستغلالها في أنشطة إعلانية ودعائية لا يعلم حقيقتها ومدى مطابقتها للقانون.

وجاء في خطاب مساعدة الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي الخلف «حفاظا على سلامتكم، نأمل منكم عدم الاستجابة لهذه الاتصالات، وإشعار زملائكم وزميلاتكم بما تضمنه هذا التعميم، كما نأمل التواصل معنا بشأنها».

من جهة أخرى، حثت الملحقية في معرض استعداداتها لحفل التخرج السنوي الذي سيقام منتصف رجب القادم، بحضور وزير التعليم العالي وسفير خادم الحرمين الشريفين وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والجامعات السعودية وشركات القطاع الخاص الطلاب المتوقع تخرجهم سرعة التسجيل لحضور الحفل؛ كي يتسنى لها إتمام إجراءات استضافتهم وتكريمهم.

وأشارت إلى أن المشاركين في معرض يوم المهنة تجاوز حتى الآن 50 جهة، من بينها الخطوط السعودية، حيث تساهم في 50 تذكرة مجانية، 10 منها على الدرجة الأولى، و15 درجة رجال الأعمال، والضيافة 25 تذكرة، يتم السحب عليها عقب انتهاء الحفل.