• ×
الجمعة 17 شوال 1445

البلدية تتفق مع صندوق التنمية العقاري على منح الأرض لمن تسلم قرضا فقط

البلدية تتفق مع صندوق التنمية العقاري على منح الأرض لمن تسلم قرضا فقط
بواسطة fahadalawad 27-05-1434 04:27 مساءً 417 زيارات
ثقة ج الرياض : كشف مدير عام صندوق التنمية العقاري محمد بن علي العبداني عن أن الصندوق يدرس وضع آلية جديدة للمساعدة في تأمين مساكن للمتقدمين للصندوق وفقا لمستوى الدخل.

وقال إن الإشكالية التي تعترض الصندوق في الوقت الحالي تتمثل في وجود أعداد يمكن إقراضهم لكنهم غير قادرين على البناء بسبب شح الأراضي وغلائها .

وأوضح العبداني خلال مشاركته في ورشة "آلية عمل صندوق التنمية العقاري في ظل أنظمة الرهن العقاري وكيف يمكن أن يسهم الصندوق في حل مشاكل الإسكان" التي نظمتها غرفة الرياض اليوم أن الصندوق أبرم اتفاقا مع وزارة الشئون البلدية والقروية يقضي بأن يتم تسليم الأراضي فقط للذين يحصلون على القرض من الصندوق، مؤكدا أن ذلك سيسهم في ضمان عدم تصرف المواطنين في الأراضي التي تمنح لهم بالبيع.

وبين أن الصندوق سعيا منه في حل مشكلة الإسكان استنبط العديد من البرامج التمويلية لمساعدة المواطنين وتمكينهم من تملك مساكنهم بطرق ميسرة، مشيرا إلى أن الصندوق على استعداد لتلقي المقترحات التي تساعد في تحقيق توجهات الدولة في حل قضية الإسكان من مختلف الجهات في القطاع العقاري.

وقال مدير عام صندوق التنمية العقاري إن جهود الصندوق خلال المرحلة الماضية أسهمت في توفير نحو 1.4 مليون وحدة سكنية بقيمة بلغت 291 مليار ريال.