• ×
الجمعة 17 شوال 1445

في افتتاح الجولة الرابعة والعشرين من دوري "زين"

النصر يشدد قبضته على الرابع.. وتعادل الرائد والوحدة بدوري زين

النصر يشدد قبضته على الرابع.. وتعادل الرائد والوحدة بدوري زين
بواسطة fahadalawad 03-06-1434 04:38 صباحاً 543 زيارات
ثقة ج متابعات:  ثبت النصر أقدامه في المركز الرابع بعد فوزه خارج قواعده على مستضيفه الشعلة بنتيجة 2-1، وبهذا الفوز رفع النصر رصيده الى 46 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي الشعلة على رصيده السابق 24 نقطة في المركز العاشر.

وفي مباراة ثانية تعادل الرائد مع ضيفه الوحدة بنتيجة 1-1، ليرفع الرائد رصيده إلى ٢٨ نقطة في المركز الثامن، وزاد الوحدة رصيده إلى ثماني نقاط في المركز لأخير.

الشعلة - النصر

شدد النصر قبضته على المركز الرابع عقب فوزه على مضيفه الشعلة بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس(الجمعة) على ملعب نادي الشعلة في افتتاح مباريات الجولة ال24 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، سجل للنصر باستوس عن طريق ركلة جزاء(42)، ولاسانا فاني في مرماه (54)، وسجل هدف الشعلة حسن الطير(31).

بدأ اللقاء بضغط هجومي من اصحاب الضيافة على مرمى النصر، بيد أن التهديد الحقيقي عندما سدد مهاجم الشعلة المغربي حسن الطير كرة قوية أبعدها أحد مدافعي النصر الى ركلة ركنية (11)، وأهدر مدافع النصر البحريني فرصة محققة عندما صوب كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم(21)، وأحرز الشعلة هدف التقدم عندما أخطأ دفاع النصر في ابعاد الكرة لتصل للمغربي حسن الطير الذي سدد على يمين الحارس عبدالله الشمري (31)، ونجح النصر في ادراك التعادل عن طريق ركلة جزاء نفذها ببراعة البرازيلي باستوس(42).

وأضاع خالد الزيلعي فرصة التقدم عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم (49)، وأضاف النصر الهدف الثاني عندما اخطأ مدافع الشعلة المالي لاسانا فاني في ابعاد الكرة لتستقر في وسط المرمى(54)، وأهدر حسن الراهب هدفا محققا عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه ولعبها خلفية تصدى لها حارس الشعلة ببراعة لتتحول الى ركلة ركنية(71).

الرائد- الوحدة

تعادل الرائد والوحدة ١-١ في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، تقدم الوحدة أولاً عن طريق لاعب الوسط البرازيلي ريتشي (٢٧)، وعادل للرائد فيصل درويش (٤٦).

نجح لاعب وسط الوحدة البرازيلي ريتشي في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله لاعب الوسط عبدالرحمن بخاري إذ تجاوز مدافع الرائد عبدالسلام الشريف وأنفرد بالمرمى وسدد الكرة في مرمى الرائد كهدف وحداوي أول (٢٧)، محاولات الرائد للعودة إلى المباراة وتعديل النتيجة طوال الوقت المتبقي من الشوط الأول اصطدمت بالدفاع الوحداوي.

مع بداية الشوط الثاني لعب لاعب الرائد عبدالسلام الشريف كرة عرضية بالمقاس على رأس زميله فيصل درويش الذي لعبها رأسية أدرك من خلالها هدف التعادل للرائد (٤٦)، ووقف القائم مع أصحاب الأرض عندما تكفل بالتصدي لتسديدة قوية من لاعب وسط الوحدة أحمد كرنشي (٦٧)، وأهدر مهاجم الرائد الكونغولي ديبا الونجا فرصة هدف محقق عندما انفرد بحارس الوحدة عساف القرني لكنه تباطأ قبل أن يسدد كرة تصدى لها القرني وحولها إلى ركلة زاوية (٩٠).