• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الدفاع المدني : لم يتم تسجيل أي حوادث مؤثرة جراء الأمطار والسيول التي هطلت اليوم

الدفاع المدني : لم يتم تسجيل أي حوادث مؤثرة جراء الأمطار والسيول التي هطلت اليوم
بواسطة fahadalawad 16-06-1434 07:22 مساءً 392 زيارات
ثقة ج واس : أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني أنه لم يتم تسجيل أي حوادث مؤثرة جراء الأمطار التي هطلت على جميع مدن ومحافظات المملكة .
جاء ذلك في بيان لمديرية الدفاع المدني حول أعمال الفرق والوحدات الميدانية والحالات التي باشرتها جراء الأمطار التي هطلت على عدد من مناطق المملكة اليوم , وتراوحت درجة سقوطها ما بين الخفيفة والمتوسطة على معظم المناطق .
وتوقعت المديرية في بيانها هطول أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة على محافظة الخرج وجنوب غرب محافظة الرس بعد رصد تشكلات السحب الركامية الجديدة فيهما .
ورصدت عمليات الدفاع المدني توجه السحب الممطرة باتجاه غرب جنوب حائل ، إضافة إلى تكثف السحب الرعدية شرق المدينة المنورة مع احتمال تمددها نحو منطقة تبوك.
وأشار البيان إلى احتمال سقوط أمطار غزيرة على محافظة تثليث والنماص وبني عمرو ومحافظة بلقرن ومحافظة بيشة خلال الساعات القادمة.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن تقارير عمليات الدفاع المدني تشير إلى أن الأوضاع طبيعية في منطقتي جازان وعسير ، بينما تظهر سحب رعدية في منطقة الباحة ، مع تزايد احتمالات سقوط الأمطار على محافظة الطائف وظلم ، مؤكداً أن الفرق الميدانية باشرت عددا محدودا من بلاغات احتجاز السيارات نتيجة المياه في محافظة المجمعة دون حدوث أي إصابات - ولله الحمد -.
وبين أن الدفاع المدني نشر أكثر 700 فرقة ميدانية للدفاع المدني مجهزة بقوارب إنقاذ وغواصين ومعدات بحث في جميع المواقع المعرضة لتجمعات المياه أو جريان السيول تحسباً لأي تطورات ، منها 33 فرقة ميدانية في محافظة الطائف ومركز ظلم ، وأكثر من 50 فرقة في مدن ومحافظات منطقة الرياض ، بالإضافة إلى جاهزية وحدات الدعم والإسناد المساندة للوحدات الميدانية في جميع المناطق ، بمشاركة أسطول الطيران الأمني وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية بتنفيذ خطط الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ.
وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بجميع المواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية والمناطق المحيطة بمصارف السيول وإتباع إرشادات الدفاع المدني عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب ، لا سيما طوال يوم السبت الذي يتوقع أن تتزايد خلاله غزارة الأمطار.