• ×
الجمعة 17 شوال 1445

بدر الحبيش:كل الفنانين يسرقون الأغاني الشعبية

بدر الحبيش:كل الفنانين يسرقون الأغاني الشعبية
بواسطة fahadalawad 19-06-1434 05:36 صباحاً 733 زيارات
ثقة ج متابعات: قال الفنان الشعبي بدر الحبيش إن غيابه عن الساحة الغنائية السعودية جاء بسبب تجاهل شركات الإنتاج له ولبقية زملائه الشعبيين، مشيراً في سياق حديثه لإذاعة صوت الخليج إلى أن الفن الشعبي بات وحيداً بلا تمويل "لذلك آثرنا الرحيل في السنوات الماضية لأن كلفة الإنتاج أكبر من طاقتنا".

وأضاف بأن نجوم الغناء السعودي الحاليين قاموا -بلا استثناء- بالسطو على الأغنية الشعبية من حيث الألحان التي نسبوها لغير أصحابها "وأحياناً يضعون عليها "فلكلوراً" وهي ألحان شعبية لفنانين معروفين"، إلا أنه رفض التصريح بالأسماء والألحان التي تعرضت للسطو قائلاً إن الجمهور ذكي ويعرف السارقين.

وكشف الحبيش عن تعاون سيجمعه قريباً مع الفنان الشاب محمد المشعل الذي شاركه في أمسية "صوت الخليج"، كما أكد بأنه سيطرح عدداً من الأغاني المنفردة خلال الفترة القريبة المقبلة.

يذكر أن بدر الحبيش يعتبر من نجوم الأغنية في ثمانينيات القرن الماضي وقدم مجموعة من الأغاني المشهورة التي لا تزال محفوظة في ذاكرة الجمهور منها أغنية "حبيب الروح" وأغنية "أنا لو سهرت الليل" وأغنية "خلصت من جملة الخلان" والتي اعاد غناءها بعد الراحل بشير حمد شنان.