• ×
السبت 18 شوال 1445

إجلاء 383 فرداً من القرى المجاورة لسد وادي تبالة بمحافظة بيشة

إجلاء 383 فرداً من القرى المجاورة لسد وادي تبالة بمحافظة بيشة
بواسطة fahadalawad 21-06-1434 07:22 مساءً 411 زيارات
ثقة ج واس : أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري أنه تم إجلاء 383 فرداً من القرى المجاورة لسد وادي تبالة بمحافظة بيشة الذي تعرض لانهيار جزئي , في إجراء احترازي , مبيناً أن القرى هي " تبالة والموردة والمضاويح ومسكة والواسط وأرناح وشديق والثنية والصبيحي " ، وتم نقلهم إلى ست مدارس وتم تأمين الإعاشة اللازمة لهم من قبل اللجنة الفورية في فرع وزارة المالية بمحافظة بيشة.
وبين اللواء الشهري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه في تمام الساعة 11.32 من صباح اليوم الأربعاء ونتيجة لهطول أمطار غزيرة استمرت منذ مساء أمس , وصلت سيول منقولة من عدد من المحافظات المجاورة للسد مما نتج عنها تراكم المياه خلفه بأكثر من طاقته.
وأشار مدير عام الدفاع المدني بمنطقة عسير إلى أن السد عبارة عن سد ترابي ركامي مكون من الصخور والأتربة ، ويبلغ ارتفاعه حوالي 10 أمتار وبعرض يقدر بـ 190 مترا وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 68 مليون متر مكعب.
وأضاف اللواء الشهري أنه بناء على توجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وبمتابعة حثيثة من معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري تم الوقوف على الحالة من الصباح الباكر وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، حيث تم إخلاء جزئي لمستشفى وادي تبالة كإجراء احترازي، بالإضافة إلى فصل التيار الكهربائي عن القرى المجاورة تحسباً لأي حادث طارئ لا قدر الله، منوهاً بأنه سيتم إعادة الأمور إلى أوضاعها عندما تستقر الأوضاع.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي من جانبه أنه شارك في عملية الإنقاذ أكثر من 15 فرقة إنقاذ، وأن الوضع بصفة عامة مطمئن ولله الحمد، داعيا إلى تعاون الجميع مع الدفاع المدني , متمنياً السلامة للجميع .