• ×
السبت 18 شوال 1445

مجلس جامعة حائل يوصي بفتح فروع لكليات الجامعة في بقعاء والشملي والحائط

 مجلس جامعة حائل يوصي بفتح فروع لكليات الجامعة في بقعاء والشملي والحائط
بواسطة fahadalawad 20-02-1433 12:17 صباحاً 681 زيارات
ثقة : حائل   أوصى مجلس جامعة حائل خلال الاجتماع الذي العقد اليوم برئاسة مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم وبحضور أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبد العزيز الصالح وحضور أعضاء المجلس من وكلاء وعمداء الكليات بالجامعة بإنشاء فروع للكليات في كل من محافظة بقعاء , ومدينة الشملي , ومدينة الحائط, وسيتم رفع التوصيات لمجلس التعليم العالي لاعتمادها .
واستعرض المجلس جملة من الموضوعات كان من أبرزها مناقشة المجلس لميزانية الخير التي حددت لجامعة حائل للسنة 1433ـ1434هـ ، وقدم الجميع شكرهم للقيادة الحكيمة على هذا المخصصات التي اعتمدت للجامعة.
وخلص المجلس لعدد من القرارات كان من أبرزها ـ إقرار معايير قبول أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .
وناقس المجلس مقترح إنشاء مراكز للبحوث في ثمان كليات بالجامعة هي: كلية الطب, وكلية الهندسة, وكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي, وكلية التربية, وكلية التمريض, وكلية العلوم الصحية والمعلوماتية الصحية, وكلية العلوم الطبية التطبيقية, وكلية العلوم, وأوصى المجلس برفعها لمجلس التعليم العالي لاعتمادها.
كما بحث المجلس مقترح إنشاء مركز متخصص للإرشاد الأكاديمي في الجامعة وبرفع المقترح لمجلس التعليم العالي لاعتماده بالاضافة الى استعراض عددا من المقترحات التي استجدت مؤخرا .