• ×
الجمعة 17 شوال 1445

نجوم الفن يتحدثون عن الملك عبدالله:

خادم الحرمين والدنا وقائدنا التاريخي.. ولقاءاتنا به لا تُنسى

خادم الحرمين والدنا وقائدنا التاريخي.. ولقاءاتنا به لا تُنسى
بواسطة fahadalawad 28-06-1434 05:13 صباحاً 641 زيارات
ثقة ج متابعات:  شملت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - كافة شرائح المجتمع وكان للفنانين السعوديين نصيبٌ من هذه الرعاية خلال السنوات الماضية حيث حظوا بشرف لقائه في مناسبات رسمية عديدة مثل الجنادرية وغيرها. وهي لحظات مهمة في تاريخ الفنان السعودي يحرص على توثيقها بالصورة ولا ينسى ما دار فيها من حديث وتوجيه أبوي من الوالد القائد.

الفنان يوسف الجراح كان أحد من حظوا بشرف لقاء خادم الحرمين الشريفين في مناسبات وطنية عديدة "وكانت لقاءاتي به محاطة بالحب والتقدير بين الأب وأبنائه".. ويضيف "عند سلامي عليه - حفظه الله - وجدت فيه الطيبة التي لا تملك أمامها إلا أن تحبه وتجله وتقدره فتواضعه جم ومنطقه كرم وعطاء واحتواء ولا نملك له إلا الدعاء بأن - يحفظه الله - ونحمد الله أن يسر لنا حاكماً هو الأخ لكبيرنا والأب لصغيرنا".

أما الفنان فايز المالكي الذي التقى بالمليك في مناسبات كثيرة فيقول إن أجمل ما في خادم الحرمين الشريفين ابتسامته المشرقة "فلقائي به غالباً ما يكون باسماً لأن ابتسامته تبث الطمأنينة والثقة في نفس من يتحدث له ويشعر معها أنه يتحدث لأب أو لأخ.. الملك - حفظه الله - يشعرك دائماً بالمحبة والحرص على أبناء شعبه، ويتجلى هذا حتى في أبسط المواقف، فحفظ الله الوطن وقائده في هذه الذكرى الغالية".

بينما اعتبر الفنان حسن عسيري لقاءاته بالملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنها من أهم اللحظات في حياته، مشيراً إلى أن اللقاء بالوالد القائد ليس لقاء عادياً بين حاكم ومحكوم "بل هو لقاء إنساني بين ملك يحب أفراد شعبه، ويحرص عليهم، وبيننا نحن الذين بادلناه الحب بحب، والاحترام باحترام، لأننا نراه بمكانة الوالد والموجّه والقائد التاريخي الذي يحظى بمحبة جميع أبناء شعبه، وإذا كنا نحتفل اليوم بذكرى البيعة الثامنة لتوليه مقاليد الحكم فلابد أن أقول إنني لمست عظمة الملك عندما التقيته وعندما رأيت في عينيه وابتسامته وطيبته حباً عارماً لهذا الوطن ورغبة كبيرة في تطويره والوصول به إلى أعلى المراتب في كل المجالات.. ولهذا من الطبيعي أن يحتفل الشعب بهذه المناسبة وأن يسعد بهذا القائد التاريخي".

فيما كان للملحن خالد العليان فرصة اللقاء بخادم الحرمين الشريفين في مهرجان الجنادرية ويقول عن هذه اللحظة "إن اللقاء بملك تاريخي نهض ببلاده في شتى المجالات مثل الملك عبدالله لاشك أنه لقاء مهم بالنسبة لأي مواطن سعودي، وعندما التقيته وجدت فيه الأب الحاني الذي يوجه وينصح بحب وإشفاق، كان لقاءً تاريخياً بالنسبة لي سيظل محفوراً في ذاكرتي إلى الأبد، كيف لا وهو القائد الوالد الذي بحضوره وكلماته لك تشعر بأنه قريب جداً منك، وقد قال لنا في ذلك اللقاء نريدكم دائماً تمثلون الوطن خير تمثيل وأن تكونوا سفراء لوطنكم، وأن تضعوا الله نصب أعينكم دوماً في كل ما تعملون وتقدمون من أعمال والتزموا بتقديم ما يفيد الناس في دنيا ودين".

أما الفنان محمد الكنهل فيقول: "لقد التقيت خادم الحرمين الشريفين وتشرفت بالسلام عليه - حفظه الله - أثناء مشاركتي في دور تمثيلي في أوبريت افتتاح مهرجان الجنادرية، وكانت لحظات جميلة تشعرك أن قائد الوطن يحرص على كل فرد ويهتم به".

هؤلاء النجوم وغيرهم ممن التقوا بالملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - يشتركون في تقديرهم لهذه اللحظات التي يرونها لحظاتٍ تاريخية، كما لا يعتبرونها لقاءات عادية بمسؤول عادي، إنما لقاء الأب بأبنائه في أجواء من الألفة والمحبة والاحترام، يستمدون منه النصح والتوجيه لكل ما فيه خير للوطن ولأبناء الوطن.