• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

الشيخ الشريم: النساء يقتلن ويغتصبن في سوريا و"أدعياء المرأة" قلقون من عدم قيادتها للسيارة

 الشيخ الشريم: النساء يقتلن ويغتصبن في سوريا و"أدعياء المرأة" قلقون من عدم قيادتها للسيارة
بواسطة fahadalawad 29-06-1434 03:36 صباحاً 394 زيارات
ثقة ج متابعات: انتقد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم، دعوات البعض لقيادة المرأة السعودية للسيارة واعتبارهم أنه حق مغتصب منها، في حين أن المرأة في بعض الدول كسوريا وبورما والصومال ومالي تقتل وتغتصب وسط صمت الداعين لحقوق المرأة.

جاء ذلك في تغريدة للدكتور الشريم على "تويتر"، حيث قال فيها "إن النساء قتلن واغتصبن وعذبن في سوريا وبورما والصومال ومالي وغيرها، فلم يقلق أدعياء المرأة إلا من عدم قيادتها للسيارة بين ظهرانينا!".

وأكد الشريم أن الإسلام كرم المرأة وحفظ لها حقوقها، مبيناً أن المرأة في الجاهلية زرية مهانة، ليس لها قيمة إلا في السقي والاحتطاب، وإن سمت فلمجرد إبراد غلة الشهوة، وربما وئدت خشية العار، فجاء الإسلام وكان خير من أنصف المرأة بعد ظلم الجاهلية لها.

وتطرق الشيخ الشريم في تغريداته إلى الحكمة في منع الإسلام للاختلاط قائلاً: "الإسلام يرى في الاختلاط بين المرأة والرجل خطر محقق، فباعد بينهما إلا بالزواج؛ فلهذا السبب شن أدعياء المرأة حرباً على حجابها وعفافها".

وأوضح أن الغرب زين للمرأة الانحلال تحت ستار بريق النهضة، وأن بعض النساء رضيت بالسير وراء هابطات "هوليود" في أزيائهن وأفكارهن، مؤكداً أن الإسلام لا يقف ضد زينة المرأة وتجملها في حدود المباح.