• ×
الجمعة 17 شوال 1445

جزائية الرياض تواصل جلسات الاستماع لمتهمين بخلية ال63

جزائية الرياض تواصل جلسات الاستماع لمتهمين بخلية ال63
بواسطة fahadalawad 06-07-1434 03:40 صباحاً 430 زيارات
ثقة ج الرياض : عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض يوم أمس جلسة جديدة للاستماع لدفوع سبعة متهمين في الخلية ال63 , حيث جاء رد القاضي بعد ما نفى المتهمون ما جاء في اعترافاتهم التي قالوا إنها جاءت تحت الإكراه من المحققين حيث أوضح القاضي أن جميع ما تم تدوينه من أقوال ستؤخذ بعين الاعتبار خلال النظر في قضيتهم.
وقد نفى أحد المتهمين بأن يكون قام بإيواء أو تستر على أحد المطلوبين مشيراً إلى أن هذا المطلوب ووفقاً لوسائل الإعلام قد تم القبض عليه في منطقة بعيدة عن مقر سكني وأكد أن بعض الفقرات في اعترافه صحيحة وبعضها غير صحيح وطالب بإحالة اصحاب الفضيلة إلى ما جاء في جوابه على الإدعاء العام.
في حين نفى متهم أخر ما ورد في اعترافه باستثناء معرفته بشخص كويتي مشيراً إلى ان الاعتراف تم انتزاعه منه بالإكراه فيما أكد احد المتهمين انه تم محاكمته قبل اربع سنوات في دولة الكويت للاشتباه به وحكم عليه لمدة عام وان ما ما جاء في إقراره حوكم عليه وبسؤاله هل لديه ما يثبت هذه المحاكمة طلب مهلة لاحضار ما يثبت واجيب طلبه اما ما يتعلق بالافتيات على ولي الأمر فقال انها تهمة غير صحيحة وطلب الاحالة لأصحاب الفضيلة على دعوى المدعي العام مؤكداً ان هذا الإقرار جاء بإملاء من المحقق والصحيح هو ما جاء في جوابه السابق.
وقال متهم أخر بان جميع ما جاء في اعترافاته غير صحيح وانه كان بإملاء من المحقق.
وفي رد لأحد المتهمين قال ان جميع ما جاء في الإقرار غير صحيح من تهم كما نفى اي شهادة تضمنها الإقرار بحق احد مؤكداً أنها تمت تحت الإكراه وقال:لدي بينة تتمثل في كوني كنت امثل منتخب المملكة العربية السعودية في لعبة الكونفو وبطلب ما يثبت قدم مشهداً من الاتحاد العربي تم اثباته في القضية فيما كان رد المدعي العام انه هذا المشهد لا يقدم ولا يؤخر في القضية كما جدد الإدعاء تمسكه بما جاء في لائحة الدعوى وطلب الرجوع الى الأدلة والقرائن.
يذكر أن احد المتهمين من جنسية افريقية لم يحضر محاميه الأمر الذي دعا ناظر القضية إلى إمهاله حتى السبت القادم لتقديم دفوعه.
يذكر بأن أفراد الخلية ال63 متهمون بتأييد الأعمال الإرهابية داخل المملكة ضد المستأمنين واستحلال دمائهم والتخطيط لعملية إرهابية تستهدف اغتيال رجلين من رجال الدولة وتشكيل خلية إرهابية تعمل لخدمة مصالح تنظيم القاعدة الإرهابي وتهدف إلى مناهضة الدولة وتدمير مقومات المجتمع وإهدار مقدرات الوطن والخروج المسلح على ولي الأمر.