• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الاتحاد يسعى لمواصلة الانتصارات وإلحاق الهزيمة بالفتح بنصف نهائي كأس الأبطال

الاتحاد يسعى لمواصلة الانتصارات وإلحاق الهزيمة بالفتح بنصف نهائي كأس الأبطال
بواسطة fahadalawad 07-07-1434 09:48 صباحاً 468 زيارات
ثقة ج متابعات:  يحتضن استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع مساء اليوم (الجمعة) أولى مواجهات جولة الذهاب في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، الذي سيجمع الاتحاد بضيفه الفتح، وسيبدأ اللقاء الساعة الثامنة وخمساً وأربعين دقيقة مساء.

وتقابل الفريقان في دوري "زين" في مناسبتين، وفاز الفتح في المواجهتين ففي الدور الأول انتهى اللقاء بهدفين لهدف، سجل للفتح دوريس سالومو، وحسين المقهوي، وأحرز هدف الاتحاد محمد نور، وفي لقاء الدور الثاني تغلب "النموذجي" بهدفين نظيفين جاءت عن طريق دوريس سالومو وحمدان الحمدان، والفريقان يطمحان للفوز والاعلان عن التأهل الباكر من لقاء الليلة والوصول للمباراة النهائية.

الاتحاد وصل الى هذا الدور بعد فوزه على الهلال وصيف بطل الدوري في لقاء الذهاب بنتيجة 3-2 قبل أن يتعادلا في مواجهة الإياب 1-1، وفي الوقت ذاته تمكن الفتح من التعادل مع الاتفاق في المباراة الأولى 2-2، وكسب المواجهة الثانية 2-1.

ويعيش الفريقان حاليا أوضاعاً مستقرة، وإن كان الفتح أفضل حالاً إذ حقق لقب الدوري لأول مرة في تاريخه، فيما خرج الاتحاد من البطولات المحلية كافة.

ويتطلع مدرب الاتحاد الاسباني بينات إلى تحقيق انجاز جديد له ولفريقه عندما يحسم التأهل بشكل كبير من مواجهة الليلة، ومن المنتظر أن يزج مدرب الاتحاد بالقائمة ذاتها والتي شاركت في اللقاء الماضي امام الهلال، ومن المرجح أن يدخل "العميد" اللقاء بنوايا هجومية بحثاً عن هدف باكر يربك حسابات الخصم، مع إغلاق مناطق الخطورة للمنافس، ويبرز في صفوف الفريق المهاجمان مختار فلاته وفهد المولد، وسيفتقد أصحاب الضيافة لخدمات لاعب الوسط المجري ساندرو بداعي الإيقاف.

وعلى الضفة المقابلة، سيكون التونسي فتحي الجبال مطالبا بتحقيق نتيجة ايجابية ومواصلة المستويات الكبيرة التي ظهر عليها الفريق في هذا الموسم، ومن المرجح أن يزج مدرب الفريق بالعناصر الأساسية منذ البداية، للبحث عن هدف مبكر، وسيعتمد الفريق على اغلاق المناطق الخلفية قبل التفكير في الهجوم على مرمى الخصم، ومن المنتظر أن يركز لاعبو الفريق على مهاجمة مرمى الخصم من العمق، إضافة الى التسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء، ومن ابرز الأسماء المشاركة مع الفتح عبدالله العويشير في حراسة المرمى، ولاعبا الوسط حسين المقهوي والبرازيلي التون خوزيه، والمهاجم حمدان الحمدان.