• ×
السبت 18 شوال 1445

حبس رجل اعمال سعودي في جاكرتا احتالت عليه شركة طيران في 7 ملايين دولار

حبس رجل اعمال سعودي في جاكرتا احتالت عليه شركة طيران في 7 ملايين دولار
بواسطة fahadalawad 09-07-1434 10:58 صباحاً 406 زيارات
ثقة ج متابعات: يقبع رجل أعمال سعودي في السجن بجاكرتا منذ "13" يوماً دون محاكمة، بعد أن اتهمته شركة طيران بأنه مدين لها بـ"1.5" مليون دولار، في حين أن لرجل الأعمال دعوى يطالب فيها الشركة بتسديد دين بـ"7" ملايين دولار.

وبحسب المواطن عمر حسن مسكي أنه دخل قبل "4" سنوات في شراكة مع شركة طيران "لاين إير" الإندونيسية لتشغيل رحلات جوية لجدة، دفع بموجبها "4" ملايين ثمنا لطائرتين جديدتين، على أن تكمل الشركة باقي أقساط الطائرتين، ثم قام بتسديد 3 ملايين أخرى قيمة التأمين، إلا أن الشركة لم تسلمه نصيبه المتفق عليه في الأرباح.

وتابع المسكي، وفقا لـ"عكاظ"، أنه عند ممطالة الشركة أبلغ السفارة السعودية فخاطبت الشركة، فوافقت الأخيرة على تسديد الـ7 ملايين دولار، إلا أنها لم توف، فاشتكى لوزارة الطيران المدني الإندونيسية، وجددت الشركة عهدها بتسديد مستحقاته ثم طلبت تسوية القضية وسددت له مبلغ "1.5" مليون دولار كقسط أول لمستحقاته، وتزعم الآن أنه مدين لها بهذا المبلغ.

ووفقا لسفير المملكة لدى جاكرتا مصطفى بن إبراهيم المبارك، فإن مسكي وقع في خلاف تجاري مع شركة طيران، نافيا أن تكون القضية جنائية أو غسيل أموال، كما زعمت بعض وسائل الإعلام الإندونيسية، مؤكدا أن السفارة تتابع قضية المواطن، وأنها أوكلت محامياً للدفاع عنه.