• ×
السبت 18 شوال 1445

مواجهتان حاسمتان للأهلي والشباب أمام الجيش والغرافة القطريين بأبطال آسيا

مواجهتان حاسمتان للأهلي والشباب أمام الجيش والغرافة القطريين بأبطال آسيا
بواسطة fahadalawad 11-07-1434 08:29 صباحاً 472 زيارات
ثقة ج الرياض :  تقام اليوم (الثلاثاء) مواجهتان ضمن مباريات الإياب لدور ال16 من دوري أبطال آسيا 2013، إذ يلتقي الأهلي مع الجيش القطري في الشرائع، ويلعب الشباب أمام الغرافة القطري في الرياض، وتستكمل غداً المباريات بأربع مواجهات من أهمها لقاء الهلال مع لخويا القطري في الدوحة.

الأهلي - الجيش القطري

سيكون ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع مسرحاً لموقعة الإياب التي تجمع الأهلي بالجيش في الساعة 8:45 مساء، وسيحظى الأهلي بدعم مختلف الجماهير السعودية.

وانتهت مواجهة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله وكان الأهلي الأقرب للفوز إذ سنحت لمهاجميه العديد من الفرص التي لم تستثمر بالشكل الصحيح.

ويلعب (قلعة الكؤوس) اللقاء بأكثر من فرصة لحسم التأهل للدور المقبل، إذ يكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي، غير ذلك سيكون التأهل من نصيب الفريق القطري، وفي حالة التعادل بهدف لمثله فسيمدد اللقاء الى الاشواط الاضافية.

وسيتحتم على المدرب الصربي اليكس اللعب بطريقة متوازنة تضمن عدم تلقي الفريق "الأخضر" أي أهداف في مرماه طوال شوطي المباراة، وذلك من خلال اغلاق المناطق الدفاعية قبل التفكير في بناء الهجمات على مرمى فريق الجيش، واستغلال الفراغات في دفاع الضيوف، ويعيش الفريق حالياً استقراراً في مستواه الفني بعد تغلبه على نظيره الشباب السبت الماضي ضمن مباريات الذهاب لدور النصف نهائي لكأس الملك للأندية الأبطال، ومن المتوقع ان يلعب المدرب بالقائمة ذاتها التي شاركت أمام الشباب، فيما لم تتحدد مشاركة ثنائي الهجوم العماني عماد الحوسني وبدر الخميس وذلك لعدم اكتمال جاهزيتهما، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب المدافع أسامة هوساوي ولاعب الوسط البرازيلي برونو سيزار.

وعلى الطرف الآخر، يسعى مدرب الجيش الروماني رازفان لوسيسكو إلى اللعب بأسلوب هجومي منذ البداية بحثا عن احراز هدف باكر للضغط على أصحاب الضيافة لكون الفريق يلعب بأكثر من فرصة وهي التعادل بأكثر من هدف أو الفوز، ويعرف المدرب مدى قوة الخصم وخصوصا أنه يلعب اللقاء خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، ومن أبرز الاسماء في قائمة الضيوف المهاجمان ماهر يوسف والبرازيلي ادريانو مارتينز ولاعبا الوسط الجزائري كريم زياني والكوري الجنوبي سيول كي، والمدافع ماركوني أميرال.

الشباب - الغرافة القطري

يواجه الشباب نظيره الغرافة القطري عندما يلتقيان اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في تمام الساعة 8:50 مساء.

وحقق الشباب فوزاً هاماً في لقاء الذهاب الذي أقيم في الدوحة بنتيجة 2-1، وسيكون "الليث" أكثر هدوءاً من الضيوف الذين يبحثون عن العودة وتسجيل هدف من أجل الاطمئنان على سير اللقاء لصالحهم، بينما التعادل أو الفوز بأي نتيجة يمنح الشباب فرصة بلوغ النهائي، وفوز الغرافة 2-1 سيمدد المباراة الى الأشواط الإضافية.

ولدى الشباب اليوم عامل الأرض بالإضافة الى جماهير مختلف الأندية التي ستدعمه لتجاوز ضيفه، و(الليث) مطالب بالفوز وحسم التأهل وأيضا تعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق يوم السبت الماضي أمام الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأندية الأبطال، ومن المتوقع ان يعمد المدرب الشبابي البلجيكي برودوم الى اللعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ولعب الكرات الطويلة للمهاجمين مهند عسيري والأرجنتيني تيجالي، وستشهد قائمة أصحاب الضيافة عودة لاعب المحور عمر الغامدي الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف إذ سيشكل قوة في وسط الميدان بجوار أحمد عطيف والبرازيلي كماتشو.

أمام ذلك، سيدخل الفريق القطري اللقاء بحثاً عن كسب النقاط الثلاث، وسيضع المدرب التونسي حبيب الصادق في اعتباراته قوة أصحاب الضيافة، ما يعني أن المدرب سيقوم بتأمين الدفاع، مع تكثيف الهجمات على مرمى (الليوث) وفي الوقت ذاته فرض رقابة لصيقة على أهم العناصر في فريق الشباب، ويبرز في صفوف الغرافة الحارس قاسم برهان والمهاجم الفرنسي جبريل سيسيه ولاعبا الوسط البرازيليان اليكس رافييل، وأندرسون نيني.