• ×
السبت 18 شوال 1445

الغذاء والدواء تحذر من أجهزة قياس سكر لإعطائها قراءات خاطئة

الغذاء والدواء تحذر من أجهزة قياس سكر لإعطائها قراءات خاطئة
بواسطة fahadalawad 12-07-1434 07:58 مساءً 404 زيارات
ثقة ج واس : أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها تلقت بلاغاً من شركة (Lifescan Johnson & Johnson Company ) عن قيامها بسحب واستبدال أجهزة قياس السكر في الدم للاستخدام المنزلي من طراز (OneTouch® Verio® IQ), وطراز (OneTouch® Verio® Pro), وذلك بسبب إعطائها قراءات خاطئة لنسبة الجلوكوز في الدم .
كما أبلغت شركة (Abbott Diabetes Care) الهيئة عن قيامها بسحب منتج خاص بقياس نسبة السكر في الدم من طراز (Freestyle InsuLinx ) للاستخدام المنزلي وذلك بسبب إعطاء الجهاز قراءات خاطئة لنسبة السكر في الدم .
وأكدت الهيئة أن الأجهزة الموضحة بياناتها غير حاصلة على شهادة الإذن بالتسويق في المملكة, ولم يتم فسحها من الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر منافذ الدخول, كما تود الهيئة إبلاغ الأشخاص الذين يقومون باستخدام هذه الأجهزة الخاصة بقياس نسبة الجلوكوز بالدم للتوقف عن استخدامها واستبدالها بشكل مجاني من قبل الشركة المصنعة, وذلك من خلال التواصل مع مراكز خدمات العملاء في الشركتين .
ودعت الهيئة الجميع للإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبي (http://ncmdr.sfda.gov.sa), أو من خلال زيارة موقع الهيئة .