• ×
الجمعة 17 شوال 1445

عبدالعزيز المسلم: المسلسل سيكون الحصان الرابح في رمضان

يدعو لبناء الأوطان ويحذر من المال

يدعو لبناء الأوطان ويحذر من المال
بواسطة fahadalawad 30-07-1434 06:02 صباحاً 648 زيارات
ثقة ـ متابعات : تضع أسرة مسلسل «يمعة أهل» اللمسات الأخيرة من مراحل التصوير والذي يتم بأحدث ما توصلت إليه وسائل التكنولوجيا، ووفق إستراتيجية وضعتها الشركة المنتجة لكي تطل في شهر رمضان المقبل بمشروع درامي ضخم وثري بالأحداث يحترم عقلية المشاهد الخليجي والعربي.
مسلسل «يمعة أهل»، مسلسل كويتي، يحمل في مكنونه رسالتين هامتين، الأولى دعوة لبناء الأوطان، وأما الثانية فهي بمثابة رسالة تنبيه للمجتمعات بألا يسمحون للمال أن يكون قاسم مشترك بين أبناء الوطن الواحد، كما يحث على التعاضد ولم الشمل، حيث يقدم المسلسل جرعة مكثفة عبر مجموعة من القضايا الاجتماعية المستقاة بالفعل من الواقع المعاش، وبمتعة بصرية قد لا يراها المشاهدون هذا العام إلا من خلال هذا المسلسل.
«المدينة» التقت أسرة العمل أثناء التصوير بمستشفى دار الشفاء، وفي البداية حدثنا المشرف الفني العام على العمل ورئيس مجلس إدارة مجموعة السلام الإعلامية الفنان الكويتي القدير عبدالعزيز المسلم، فقال: مسلسل «يمعة أهل» استغرق منا وقت طويل لتحضيره وإعداده لكي نقدم قصة تصلح للعرض في شهر رمضان وتصلح لأن يشاهدها كل أفراد العائلة، وتدور فكرته حول أخوين توفى والدهما خلال فترة الغزو العراقي على الكويت وسُرقت شركتهم ومصانعهم ومخازنهم بالكامل وبدأوا من جديد سويًا بعد الغزو وراجت تجارتهم بشكل كبير حتى دخل الخلاف فيما بينهم فشتت الأسرة والأخوين وهنا اسقط الكاتب على ما يحدث في واقعنا الحالي من شتات وفرقه لكننا سنتبنى الجانب الإيجابي وهو التأكيد على أهمية تلاحم الأسرة والمجتمع والوحدة الوطنية ناهيك عن القيم الإيجابية الأخرى في إطار اجتماعي تشويقي ممتع. ويضيف الفنان المسلم: وحتى يكون العمل مختلف على كافة الأصعدة فقد رصدنا له ميزانية مفتوحة، كما اعتمد المخرج المبدع أحمد دعيبس طريقة مختلفة في الإخراج استحدثنا لأجلها أحدث الكاميرات لكي تناسب قصة العمل الذي اعتبره الحصان الرابح في رمضان.
من جانبه، قال المخرج أحمد دعيبس: المسلسل يرصد العديد من المفارقات الاجتماعية التي نعيشها بالفعل كما يحمل في طياته رسالتين هامتين الأولى هي أن المال نعمة ولكن أحذروه، والرسالة الثانية والأهم فتتمحور في كيفية بناء الأوطان من جديد بعد أن دمرها الآخرون وهنا أسقطنا هذا المدلول على بناء الكويت عقب الغزو عندما تكاتف أبنائها وأصبحوا يدًا واحدة. وأضاف: فيما يخص الناحية الإخراجية فقد انتهينا من تصوير أغلب المشاهد في أكثر من مكان وهذا العمل يخرج من بين الجدران ليحاكي الشارع الكويتي بكل مفرداته فأكثر من 50% من المشاهد صُورت في شوارع الكويت.
يقوم بتجسيد الأدوار التمثيلية في مسلسل «يمعة أهل» كل من: الفنان أحمد الصالح (في شخصية أبو ماجد الرجل الطيب الذي يواجه دائمًا الصراع مع أخيه حول الميراث)، والفنان عبدالإمام عبدالله (الأب الاجتماعي الذي يحب أسرته ويواجه صراعًا دائمًا مع أخيه على الشركات والأموال)، والفنانة باسمة حمادة (الأم التي يتوفى أحد أبنائها فتعيش مأساة)، والفنان خالد أمين (مساعد)، والفنان مشاري البلام (يجسّد دور نصاب وهو أخ للزوجة الثانية لأبو ماجد)، والفنانة غدير صفر (الزوجة الثانية لأبو ماجد)، والفنانة منى حسين (منال البنت الوحيدة لأبو ماجد)، والفنان عباس الموسوي (خالد ابن أبو ماجد). المسلسل من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية، وسيناريو وحوار فايز العامر، وإشراف فني المنتج عبدالعزيز المسلم، وإشراف نفسي د. فوزية الدريع، وإشراف درامي د. راجح المطيري، وإخراج أحمد دعيبس.