• ×
الجمعة 17 شوال 1445

عروض للتعريف بأشهر العلماء العرب والأجانب ودورات تدريبية في اللغة الإنجليزية وتنمية المهارات

برنامج حافل لإستقبال الأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العام خلال الإجازة الصيفية

برنامج حافل لإستقبال الأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز العام خلال الإجازة الصيفية
بواسطة fahadalawad 01-08-1434 12:28 صباحاً 962 زيارات
ثقة : الرياض  أطلقت مكتبة الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض أولى فعاليات برنامجها الصيفي لإستقبال الأطفال والذي يستمر حتى 24 من شهر شعبان 1434هـ ويضم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتربوية وبرامج إكتشاف ورعاية المواهب .

ومن أبرز البرامج التي يتم تنفيذها بمقر المكتبة بحي الروضة بمدينة الرياض فعاليات للتعريف بإنجازات أشهر العلماء العرب والأجانب مثل إبن النفيس والزهراوي وتوماس أديسون وأبرز ملامح طفولتهم ، كما يحتوي البرنامج على فعالية بعنوان "في ضيافتنا" تقام مساء الأحد من كل أسبوع وتستضيف من خلالها المكتبة أحد الشخصيات العامة المتميزة لمحاورة الأطفال وعرض تجاربهم وخبراتهم على طريق النجاح والتفوق .

وتستهل المكتبة هذه الفعالية بإستضافة الدكتورة منى البليهد كاتبة الأطفال ، كما تستضيف عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي السفارات المعتمدة لدى المملكة للتعرف على تاريخ بلدانهم . ومن أبرز فعاليات المكتبة خلال الصيف برنامج "الفن في كل مكان" ويشتمل على ورشة فنية مصغرة صباح يوم الإثنين من كل أسبوع ويمارس فيها الأطفال الأشغال الفنية والطبخ وصناعة الإكسسوارات .

وتستقبل واحة الفنون الجميلة الأطفال زوار المكتبة صباح يوم الثلاثاء من كل أسبوع بأنشطة لتنمية مهاراتهم في الرسم على الزجاج والطباعة على القماش والكولاج والتلوين بالباستيل، بينما تزخر واحة القراءة والتي تفتح أبوابها صباح يوم الأربعاء طوال فترة البرنامج الأطفال بمجموعة من القصص والحكايات التي ترسخ لقيم الأمانة والعطاء وبر الوالدين ومساعدة الناس.

ويشتمل البرنامج على باقة من الأنشطة بعنوان " كيف نستعد لرمضان " والتخطيط لقضاء الأوقات في الشهر الفضيل، بالإضافة إلى إقامة عدد من الدورات لتعليم اللغة الإنجليزية وبرامج خاصة لليافعات من 11 15 سنة تحت عنوان " أنا متميزة"

وأوضحت إدارة مكتبة الطفل أن جميع فعاليات البرنامج الصيفي يتم تنفيذها بإشراف نخبة من التربويين والتربويات ووفق مجموعة من المعايير التي تحقق الفائدة المعرفية وتشبع الجوانب النفسية للطفل إلى جانب تنمية المهارات ومساعدة الأطفال على التفكير الإبداعي والإبتكاري المنظم في أجواء مفعمة بالمرح .