• ×
السبت 18 شوال 1445

بثلاث مواجهات في الرياض والمدينة والاحساء

لقاءات الجولة السابعة عشرة من دوري زين تنطلق اليوم

لقاءات الجولة السابعة عشرة من دوري زين تنطلق اليوم
بواسطة fahadalawad 24-02-1433 05:07 صباحاً 592 زيارات
ثقة : الرياض تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم حيث تقام ثلاث لقاءات في الرياض والاحساء والمدينة المنورة .

ففي الرياض وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد يستضيف الشباب"الثاني" ب38 نقطة نظيره الرائد"الثالث عشر" بـ 12 نقطة حيث يسعى أصحاب الأرض إلى خطف صدارة الفرق بينما يطمح الضيوف إلى الابتعاد عن المركز قبل الأخير .

ويحل الاتحاد ضيفاً على الأنصار على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية.

الاتحاد يسعى لتصحيح أوضاعه بعد خسارته في الجولة السابقة من الاتفاق بهدف دون رد في جدة مما أبعده كثيراً عن فرق المقدمة ليحتل المركز السادس بـ22 نقطة كما يأمل أن لا يكون أول فريق لا يحقق الفوز على الأنصار بعد 16 جولة من المنافسات مما جعل أصحاب الأرض يحتلون المركز الرابع عشر والأخير برصيد خالي من النقاط .

وفي المقابل يسعى الأنصار لتحقيق أول نقاطه خاصة وأنه قد يكون أول فريق يقترب بشكل كبير من العودة إلى دوري الدرجة الأولى وبالتالي فإن نقاط المباراة قد تكون مهمة في محاولة تفادي حصول ذلك.

وفي اللقاء الأخير اليوم يحل النصر ضيفاً على الفتح في الاحساء.

الفتح يقدم الموسم الحالي مستويات مميزة جعلته في المركز الخامس ب26 نقطة ويسعى إلى مواصلة تميزه وتحقيق النقاط الثلاث للتقدم إلى مراكز متقدمة فيما يدخل النصر اللقاء وهو في المركز السابع بـ21 نقطة ورغم خسارته الجولة السابقة من الأهلي إلى أن المستويات الأخيرة التي يقدمها النصر تعطى مؤشراً قوياً على أن الفريق بدأ يعود إلى مستواه المعروف.

وتستكمل لقاءات الجولة غداً الخميس بأربع لقاءات أبرزها لقاء الأهلي والهلال" حامل اللقب" على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة .
الأهلي يدخل اللقاء متصدراً ب39 نقطة بفارق نقطتين عن الهلال "الثالث" وجميع المؤشرات تدل على أن اللقاء سيكون قوياً جداً كون فوز الأهلي سيبعده كثيراً في القمة فيما يسعى الهلال إلى مسح الصورة التي ظهر بها في الجولة السابقة حيث تعادل مع التعاون في الرياض مما أفقده الصدارة التي كان يحتلها وتراجع ثالثاً وبالتالي فإن فوزه سيرجعه للمركز الأول في حال تعثر الشباب بالتعادل أو الخسارة.

وفي الاحساء يلتقي هجر والاتفاق في لقاء مهم للضيوف الذين حققوا فوزاً مهماً على الاتحاد في الجولة السابقة مما جعلهم في ركب فرق المقدمة حيث يحتل الاتفاق المركز الرابع بـ35 نقطة وبالتالي فإن تحقيقه للنقاط الثلاث سيجعله من المنافسين بقوة على اللقب فيما يسعى هجر "الثامن " بـ18 نقطة إلى التقدم إلى مراكز أفضل والابتعاد عن فرق المؤخرة.

ويستضيف التعاون نظيره القادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة .

القادسية يحتل المركز الحادي عشر ب15 نقطة بفارق نقطتين عن التعاون الثاني عشر ويسعيان للبعد عن مراكز الخطر حيث تفصل التعاون نقطة واحدة عن الرائد "الثالث عشر" فيما يريد القادسية أن تكون هذه المباراة انطلاقته لتحسين مركزه وتأكيد لقاءه في الدوري وبالتالي فإن الفوز مطلب لكلا الفريقين وهو ما سينعكس على مستوى اللقاء .

ويحل نجران ضيفاً على الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة .

الفريقان يملكان 16 نقطة ويتقدم الفيصلي في المركز التاسع بفارق الأهداف عن نجران العاشر وكلاهما مؤهلان لتحقيق نتيجة إيجابية .