• ×
الجمعة 17 شوال 1445

محمد السليمان: مخرج جلسات «الدانة» لا يُريدني.. وتلبية دعوته مستحيلة!

محمد السليمان: مخرج جلسات «الدانة» لا يُريدني.. وتلبية دعوته مستحيلة!
بواسطة fahadalawad 16-08-1434 05:39 صباحاً 658 زيارات
ثقة ـ متابعات :  أبدى المغني محمد السليمان انزعاجه من طريقة الدعوة التي وجهها له المخرج فيصل يماني للمشاركة في جلسات الدانة الغنائية التي ينتجها التلفزيون السعودي. حيث جاءت على طريقة "رفع الحرج" بحسب قول السليمان الذي أكد أن القائمين على الجلسات لا يرغبون في مشاركته أصلاً وأحرجوه بدعوتهم المتأخرة وغير المنطقية.

وأوضح السليمان أنه بعد تصريح فيصل يماني ل"الرياض" الذي أكد فيه على "أهمية مشاركتي معهم في جلسات الدانة أتفاجأ بأنه وجه لي دعوة المشاركة ظهر الأحد وطلب مني السفر حالاً إلى جدة لتسجيل الجلسة بعد صلاة المغرب من نفس اليوم وهذا طلب مستحيل ولا يمكن تنفيذه أبداً", وأضاف السليمان "أوضحت للأخ يماني بأنني في الرياض ويستحيل علي السفر والتسجيل في نفس اليوم, واقترحت عليه بأن أحضر إلى جدة ثم أسجل في اليوم التالي, لكنه رفض ذلك وأصرّ على أن السفر والتسجيل في نفس اليوم, لأن ذلك اليوم هو آخر يوم تصوير عنده, كما ذكر لي أن الفنان علي عبدالستار سيأتي من قطر ويسجل مباشرة, ثم قال لي: هل تريد المشاركة أم نعتبرك منسحباً من الجلسات؟".

واستغرب السليمان أن تصوّر الجلسات بمثل هذا الأسلوب السريع "خاصة أن مثل هذه الجلسات تحتاج إلى ترتيبات وبروفات مع الفرقة الموسيقية وقبلها ترتيبات مسبقة من جدولة حجوزات الطيران.. ولا يمكن ولا يجوز أن يتم تصوير الجلسات بمثل هذه الطريقة المتعجّلة". مضيفاً "أعتب على فيصل يماني كثيراً وما فعله لا يليق به كشخصية محبوبة وله معزة في قلبي, عدا أنه مخرج متميز, وأيضاً لا يليق بي أيضاً كفنان لي تاريخي وجماهيريتي، أن أتلقى دعوة بهذه الطريقة التي أعتبرها "تعسفية" الهدف منها الحصول على اعتذاري!".

هذا وكان السليمان قد صرح للرياض يعاتب فيه هيئة الإذاعة والتلفزيون على عدم دعوته للمشاركة في جلسات الدانة الغنائية "رغم وقفاته الكثيرة مع التلفزيون السعودي", وقد تفاعل مخرج الجلسات فيصل يماني مع التصريح ليتحدث بدوره للرياض مؤكداً مشاركة محمد السليمان معه في الموسم الأول من الجلسات.