• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الجوازات تتراجع عن إعفاء أبناء المواطنات من رسوم التأشيرات

الجوازات تتراجع عن إعفاء أبناء المواطنات من رسوم التأشيرات
بواسطة fahadalawad 26-08-1434 05:02 صباحاً 371 زيارات
ثقة ـ متابعات : قالت مصادر بأن المديرية العامة للجوازات قد تراجعت عن إصدار تأشيرات الخروج والعودة لأبناء المواطنات السعوديات مجانا، واسترجاع الرسوم السابقة .
وأضاف المصدر بأن يجب حضور والدة ابن المواطنة إلى الجوازات لإصدار تأشيرة الخروج والعودة له، إضافة إلى دفع الرسوم السابقة بالنظام القديم، والتي تقدر بـ 200 ريال، وتحديد فئة معينة من أبناء المواطنات الذين بإمكانهم استخراج وتجديد التأشيرة من الخدمات الإلكترونية برسوم مجانية.
وبحسب مصادر للزميلة " الوطن " فأنه لا يمكن اصدار التأشيرة لابن المواطنة عبر البوابة الإلكترونية للخدمات "أبشر"، إذا كان على كفالة مؤسسة تابعة لوالدته، ويتوجب أن يكون أبناء المواطنات مرافقين لوالدتهم ضمن فئة العمالة المنزلية، ليتمكنوا من إصدار التأشيرة عبر خدمات "أبشر"، مبينا أنه تم تحديد فئات من أبناء المواطنات الذين يستخرجون تأشيرات خروج وعودة برسوم مجانية.
وعن الفئات من أبناء السعوديات، الذين لا تشملهم رسوم إصدار وتجديد التأشيرات، وهم الذين يدرجون في فئة تسمى "مرافقين عمالة منزلية". أما الفئة الأخرى من أبناء المواطنات الذين على كفالة مؤسسة تملكها والدتهم، فيتوجب عليهم دفع رسوم محددة تبلغ 200 ريال، وبحضور والدتهم، مضيفا أنه في حال كانت والدة بعض أبناء المواطنات غير قادرة على الحضور للجوازات، فيمثلها وكيل شرعي سعودي، ويكون اختصاصه بالوكالة هو استخراج التأشيرات وتجديدها ليستطيع إكمال الإجراءات المتبعة.