• ×
السبت 18 شوال 1445

أدبي الرياض يعلن الفائزين في « قصيدة إلى طيبة »

أدبي الرياض يعلن الفائزين في « قصيدة إلى طيبة »
بواسطة fahadalawad 01-09-1434 08:58 صباحاً 774 زيارات
ثقة ـ متابعات : أعلن نادي الرياض الأدبي الثقافي نتائج مسابقته الشعرية قصيدة إلى طيبة التي نظمها بالتعاون مع كرسي عبدالعزيز المانع لدراسات اللغة العربية، تزامناً مع مناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013.وقد جاءت نتائج المسابقة على النحو التالي: قصيدة « طابة حديث الغيب والشهادة « ليوسف الرحيلي. ثانيا « تضاريس للخلود « لحسن الربيح ، ثالثا: « ثنية الوداع.. الوعد والحلم « لمعاذ الهزاني، رابعا « الرخام الأخضر» لمحمد الحمادي، أما القصيدة الخامسة فبعنوان « طيبة مهبط الكواكب « لياسر آل غريب، سادسا « نفحة من أنفاس طيبة « لجاسم عساكر، سابعا « طيبة « لمباركة بنت البراء، ثامنا « هذه طيبة» لعبدالله السلامة، أما القصيدة التاسعة فنص « إلى طيبة الطيبة « لعبدالرحيم الماسخ، فقصيدة « ذكريات العائد إلى موطنه « لأبو الفرج عسيلان.

وقد هنأ نائب رئيس مجلس إدارة النادي، المشرف على المسابقة، الدكتور صالح المحمود، الفائزين في المسابقة، موضحا أنها تأتي ضمن تفاعل النادي مع مناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية، وتشجيعاً للحراك الإبداعي في المملكة والعالم العربي، مشيراً إلى أن عدد القصائد المشاركة فاق المائة قصيدة، شارك بها شعراء من المملكة ومعظم دول العالم العربي.

و قال المحمود: إن النادي ينشط خلال هذه الفترة من فصل الصيف في إقامة الدورات المجانية للجمهور المهتم، حيث أقام دورة في الكتابة الإبداعية للشباب قدمها عبدالواحد اليحيائي، ودورة أخرى للكتابة الإجرائية والأخطاء الشائعة قدمها الدكتور محمد القسومي، مبينا أن النادي يستعد خلال شهر رمضان المبارك لإطلاق عدد من الفعاليات، أهمها معرض الكتاب الخيري في دورته الجديدة، حيث سيكون ريعه بالكامل لجمعية الأيتام بالرياض، إضافة إلى الخيمة الرمضانية المفتوحة طيلة شهر رمضان المبارك وعدد من الفعاليات الأخرى التي تنسجم مع روحانية الشهر الكريم.. مختتما حديثه بأن النادي ما يزال يستقبل طلبات الترشيح لجائزة كتاب العام للدورة السادسة التي يمولها بنك الرياض ومقدارها مئة ألف ريال، وملخصات البحوث للدورة الخامسة من « ملتقى النقد الأدبي» الذي سيعقد تحت عنوان»الحركة النقدية السعودية حول الرواية».