• ×
الجمعة 17 شوال 1445

عضو هيئة كبار العلماء: الاستهزاء بالصالحين لصلاحهم يعد مُخرجاً من الملة

عضو هيئة كبار العلماء: الاستهزاء بالصالحين لصلاحهم يعد مُخرجاً من الملة
بواسطة fahadalawad 13-09-1434 02:24 مساءً 479 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سعد الخثلان إن من يستهزىء بالله وبرسوله، أو بالصالحين لأجل صلاحهم، فإن هذا يعد كفراً مخرجا من الملة، مبيناً أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب أورد ذلك في نواقض الإسلام، مرتئياً أن السخرية والاستهزاء تعد من النواقض.

وأضاف الخثلان خلال لقاء مفتوح بجامع البواردي، بحسب صحيفة "الحياة"، أن الاستهزاء بالدعاة والصالحين حدث منذ القدم، وليس حديث عصرنا هذا، مستشهداً بقول الله تعالى في بعض المنافقين الذين خاضوا في بعض القراء من الصحابة: (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ* لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ).

ودعا إلى الترفع عن مشاهدة المسلسلات التي تحمل أموراً محرمة كالسخرية والاستهزاء بالصالحين أو بالدين والمتدينين، موضحاً أن الإنسان إذا أطال النظر إلى مثل هذه المسلسلات وداوم على متابعتها، فإن ذلك قد يؤثر عليه سلباً ويترك انطباعاً سيئاً في نفسه عن مثل هذه الأمور.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج "واي فاي" الذي تعرضه قناة "إم بي سي"، كان قدم فقرة تحت مسمى "الشيخ المزيون"، قام فيها الممثل خالد سامي بتقليد أحد الدعاة.