• ×
السبت 18 شوال 1445

الاتحاد يتنفس الصعداء موقتاً بالوعود.. والديون تتجاوز حاجز ال50 مليوناً

الاتحاد يتنفس الصعداء موقتاً بالوعود.. والديون تتجاوز حاجز ال50 مليوناً
بواسطة fahadalawad 19-09-1434 06:44 صباحاً 416 زيارات
ثقة ـ متابعات :  اغلق اعضاء شرف الاتحاد خلال اجتماعهم في منزل عضو الشرف الاتحادي محمود المرزوقي ملف الديون بعد ان بادرت شركة صلة الرياضية بتقديم مقترح ناسب جميع الشرفيين الذين رموا بالكرة في ملعب عقد الرعاية المقبل للنادي من خلال تقديم 45 مليون ريال للخزينة الاتحادية تم تقسيمها بواقع 15 مليون ريال دفعة اولى من عقد الرعاية الجانبي للفريق الذي فازت به و30 مليون ريال يتم جدولة سدادها من عقد الرعاية الرئيسي الذي لم يوقع حتى الان ويتم سدادها على دفعات لصلة الرياضية.

شرفيون يغادرون الاجتماع بعدما علموا أن تسديد الديون سيكون بديون أخرى

وعلمت "دنيا الرياضة" ان اول دفعة من المبالغ التي ستقدمها صلة الرياضية ستدخل الخزينة الاتحادية غدا (الأحد) بقيمة عشرة ملايين ريال فيما ستدخل الدفعة الثانية والبالغة خمسة ملايين ريال بعدها ب48 ساعة وسيتوالى تسليم الدفعات للادارة الاتحادية لانهاء جميع المتعلقات المالية امامها.

وكان الاجتماع الشرفي لنادي الاتحاد قد شهد نقاشات حادة بين اعضاء الشرف من جهة ونائب رئيس مجلس ادارة نادي الاتحاد عادل جمجوم من جهة اخرى والذي قام بالرد على جميع الاستفسارات الشرفية، وطالب منصور البلوي اعضاء الشرف بانهاء ازمة الديون وعدم الحديث عن أي امور لا تخدم النادي الذي يحتاج وقفة شرفية لانهاء الازمة في اقرب وقت ممكن، كما شهد الاجتماع نقاشا جانبيا ساخنا بين احمد فتيحي والدكتور مدني رحيمي بعد ان طالب الاخير بمن يحاولون الحديث عن بعض الديون بسدادها بدلا من كثر الكلام.

وكشفت مصادر من داخل الاجتماع الشرفي ان فتيحي طالب بمعرفة اين ستصرف المبالغ التي سيقدمها دعما منه للخزينة الاتحادية وتم تقديم كشف مالي بالديون التي وصلت الى 50 مليون ريال واقترح احد الشرفيين ان يقوم فتيحي بتحرير شيكات خاصة للاعبين مباشرة من دون العودة لادارة النادي ان اراد سداد تلك الديون ولم يرد.

وشهدت الترتيبات المسبقة للاجتماع حضورا مميزا للادارة الاتحادية التي قامت بالرد على جميع الاستفسارات الشرفية واوضح عادل جمجوم موقفها من صفقة المهاجم نايف هزازي والاسباب التي ادت لبيع عقده إلى الشباب وموقفهم من عرض النادي الاهلي.

إيجار سيارات فارهة في عهد إدارة سابقة يكلف النادي ثمانية ملايين ريال

وكشفت مصادر شرفية اتحادية ان هناك ديون تصل الى ثمانية ملايين ريال عبارة عن ثلاثة ملايين ريال قيمة ايجار سيارات فارهة لمنسوبي النادي متراكمة من ادارات سابقة الى جانب فواتير لبعض الفنادق تصل الى خمسة ملايين ريال مسجلة على ادارات سابقة ايضا وتم المطالبة بالايضاح بشأن تفاصيل تلك الديون التي تحرج الخزينة الاتحادية.

كما كشفت مصادر مقربة من البيت الاتحادي ان قضية الثنائي البرازيلي دي سوزا والكرواتي من اصل فلسطيني انس الشربيني واللذين سبق لهما الاحتراف في الاتحاد في وقت سابق سيبدأ النظر فيهما خلال الشهرين المقبلين وتم تجهيز الاوراق التي تدعم الموقف الاتحادي في صفقة دي سوزا فيما سيتم التفاوض مع الشربيني بشأن سداد المبالغ المتاخرة له عن الفترة التي شارك فيها مع الفريق.

وكان عدد من اعضاء الشرف قد غادروا الاجتماع بعدم الرضا بعدما اتضح لهم ان علاج الديون سيكون بدين فيما رأى اخرون ان النادي سيعتمد على الموارد المالية التي ستصله من عقود الرعاية والنقل التلفزيوني ورابطة دوري المحترفين ويجب ان يعتمد بشكل كبير على مداخيله بعد ان اثبت اعضاء الشرف عدم فاعليتهم.

وافتتح منصور البلوي المكلف برئاسة اللجنة المالية بالنادي الدعم الشرفي بمبلغ خمسة ملايين ريال وقدم عدد من اعضاء الشرف مبالغ ضئيلة ولم يتم الكشف عن بقية المبالغ الشرفية على ان يتولى منصور البلوي تجميعها منهم، وطالبت بعض الاسماء الشرفية بانهاء ازمة رواتب العاملين واللاعبين والتي وصلت الى 12 مليون ريال تمثل رواتب متأخرة في النادي خصوصا مع اقتراب عيد الفطر وحاجة العاملين لصرف مرتباتهم المتاخرة.

مدني رحيمي: سددوا الالتزامات المالية بدلًا من كثرة الكلام

الجدير ذكره ان احد الشخصيات الشرفية كانت تقدم دعما سنويا منها يمثل رواتب للعاملين في شهر رمضان المبارك تم تقديم صرفها من قبل الادارة في وقت سابق لسد بعض الاحتياجات المالية للنادي.

من جهة ثانية تعادل الاتحاد صفر-صفر مع نجران أول من أمس على ملعب الدفاع الجوي بجدة وشهد اللقاء مشاركة الفريق الاتحادي بفريقين الاساسي والاحتياطي وظهر البرازيلي ليونادرو بمستوى جيد فيما ظهر احمد الفريدي بوزن زائد وطالبت الجماهير الاتحادية من اللاعب انقاص وزنه قبل انطلاق الموسم المقبل، وشارك الفريق الضيف بمحترفي ولاعبي الفريق الاولمبي وقدم مستوى جيدا ونجح في مجاراة الاتحاد في الكثير من مجريات اللقاء، ويتوقع ان يخوض الفريق تجربتين وديتين هذا الشهر احدهما ستكون امام الوداد المغربي الذي سيتواجد في جدة شهر اغسطس المقبل.