• ×
الجمعة 17 شوال 1445

جمعية البر هدفت لتحقيق معاني العيد

هدايا وعيديات وحلوى ترسم البهجة بالعيد على محيا أيتام جدة

هدايا وعيديات وحلوى ترسم البهجة بالعيد على محيا أيتام جدة
بواسطة fahadalawad 05-10-1434 02:56 مساءً 769 زيارات
ثقة : جدة  نظمت جمعية البر بجدة حفل معايدة لأبناء وبنات دار الزهراء التابعة لها بمناسبة عيد الفطر المبارك ، حيث تم توزيع الهدايا والعيديات والحلوى على نزلاء الدار بمشاركة " لجنة أصدقاء الأيتام " .

شارك في حفل المعايدة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن بن محمد بترجي ، وأمين عام الجمعية الأستاذ وليد بن أحمد باحمدان ، ومدير عام الجمعية الأستاذ محمود عبدالله باقيس ، ورئيس لجنة أصدقاء الأيتام المهندس سهيل النقيب إلى جانب ممثلين من القطاع الحكومي والخاص .

وتضمن الاحتفال الذي نظمه قسم الأنشطة بدار الزهراء العديد من الفقرات التي أدخلت البهجة في نفوس الجميع ، كان أبرزها تزين الأطفال بمجسمات حلاوة العيد وارتدائهم للأزياء تنكرية لشخصيات كرتونية ، وشارك الجميع في الفقرات الترفيهية والألعاب البهلوانية وأهازيج العيد ، كما تضمن الاحتفال توزيع الهدايا وكسوة العيد على جميع الأطفال الذين ملأت أجواءهم الفرحة والبهجة والسعادة .

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن بن محمد بترجي أن الاحتفال يأتي بهدف تحقيق معاني العيد في قلوب الأطفال ، مؤكداً أن الجمعية تحرص على إقامة العديد من البرامج والمناشط المختلفة والتي تحقق لهم الفائدة القصوى ، مشيراً إلى المشاركة في هذه المناسبات من شأنها تغيير نفسيتهم إلى الأفضل .

وأعرب بترجي عن سعادته بمشاركة الضيوف في هذا الاحتفال مؤكداً بأن هذه المشاركة تعكس التوادد والتراحم بين أطياف المجتمع وتؤكد على الترابط الإنساني والديني بين أبنائه، مبيناً بأن الجمعية وعبر دار الزهراء تقدم حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية المناسبة فضلاً عن تنفذ عدد من الدورات التأهيلية التي تستهدف جميع أبناء الدار.

يذكر بأن دار الزهراء تُعد أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال الذكور حديثي الولادة إلى سن الثامنة أما بالنسبة للإناث فتحتضنهم الدار إلى أن يتم تزويجهن، وتقوم الدار برعاية الأبناء والفتيات والإشراف عليهم عبر برامج اجتماعية وتربوية وتنظم لهم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.