• ×
السبت 18 شوال 1445

بمشاركة عشر منتخبات آسيوية

الأمير نواف بن فيصل يفتتح البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد في جدة غداً

الأمير نواف بن فيصل يفتتح البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد في جدة غداً
بواسطة fahadalawad 02-03-1433 07:22 صباحاً 586 زيارات
ثقة : الرياض يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم غد الخميس منافسات البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد للكبار "بطولة خادم الحرمين الشريفين " على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى وممثل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بدر ذياب.

وسيبدأ حفل الافتتاح بدخول المنتخبات المشاركة في البطولة وهي الكويت البحرين وقطر والإمارات وأوزبكستان وكوريا الجنوبية واليابان وإيران إلى جانب الدولة المستضيفة السعودية ثم كلمة لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدا لرحمن الخلافي وكلمة أخرى لممثل الشيخ رئيس الاتحاد الآسيوي أحمد الفهد الصباح.

كما سيشهد الحفل عروض متنوعة إضافة إلى عروض الليزر وتستمر لمدة 45 دقيقه لتنطلق بعدها المباراة الافتتاحية للبطولة التي ستجمع المنتخبين السعودي والبحريني في إطار منافسات المجموعة الثانية فيما سيلتقي المنتخبين الإماراتي والأوزبكي في المباراة الأولى التي ستسبق الافتتاح عند الثانية والنصف ظهراً .

وبهذه المناسبة رحب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي بالمنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة.

وأكد في تصريح صحفي أن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على البطولة سيمنحها بعداً كبيراً من حيث الاهتمام أو الدعم الإعلامي المتوقع لما يحمله اسمه ـ حفظه الله ـ من ثقل كبير على المستوى العالمي.

ونوه الحلافي بدعم الأمير نواف بن فيصل ووقفته القوية لاستضافة البطولة وقال: "دعم الأمير نواف أثمر عن الحصول على الموافقة للتنظيم حيث رمى بثقله كاملاً حتى تمت الموافقة على استضافة هذه البطولة التي نتمنى أن ننجح فيها ، كما أن سموه سخر جميع الإمكانيات لإنجاحها" مشيداً في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي يبذلها رؤوساء وأعضاء اللجان العاملة في البطولة منذ أن تم تكليفهم بهذه المهام.

وأكد الحلافي جاهزية المنتخب السعودي لكرة اليد للمنافسة على انتزاع بطاقة التأهل لمونديال العالم 2013 مبدياً ثقته بمستوى لاعبيه وقدرتهم على تحقيق التأهل السادس لهذه التظاهرة العالمية مطالباً في الوقت نفسه بالحضور والدعم الجماهيري للاعبي المنتخب.

من جانب آخر يعقد مساء اليوم الاجتماع الفني للبطولة في فندق إنتركونتنينتال برئاسة مدير الاتحاد الآسيوي لكرة اليد الدكتور أحمد أبو الليل وحضور مندوبي المنتخبات العشرة الآسيوية المشاركة في البطولة حيث سيتم تحديد القائمة النهائية لكل فريق إضافة إلى تحديد ألوان الفرق وتحديد ملاعب التدريب ومواعيد المباريات واعتماد الجدول النهائي .

وكان المنتخب السعودي لكرة اليد قد أنهى استعداداته للبطولة الآسيوية عقب مشوار في الإعداد استمر لمدة 6 أشهر بين مابين معسكرات خارجية وداخلية حيث اختتم تحضيراته الودية أمس بتغلبه على المنتخب الياباني 26/25 على صالة رعاية الشباب بمحافظة جده بحضور الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع وعضو مجلس إدارة الاتحاد محمد محمد الدخيل. [

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد كلف 16 حكما لقيادة منافسات البطولة ، حيث يشارك 12 حكماً من آسيا إضافة إلى طاقمين محايدين تم تكليفهم من الاتحاد الدولي لكرة اليد من آيسلندا وكرواتيا .