• ×
الجمعة 17 شوال 1445

بدوري أبطال آسيا..الأهلي يستقبل سيئول الكوري الجنوبي والشباب يحل ضيفاً على كاشيوا الياباني

بدوري أبطال آسيا..الأهلي يستقبل سيئول الكوري الجنوبي والشباب يحل ضيفاً على كاشيوا الياباني
بواسطة fahadalawad 14-10-1434 05:02 صباحاً 509 زيارات
ثقة ـ الرياض :  يحمل فريقا الشباب والأهلي الآمال السعودية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2013، إذ يسعيان إلى إكمال المشوار نحو اللقب، ووحده فريق الاتحاد جلب كأس البطولة بحلتها الجديدة إلى السعودية عامي 2004 و2005.

تقام اليوم (الأربعاء) مباريات ذهاب ربع النهائي، فيستضيف الأهلي في مكة المكرمة اف سي سيئول الكوري الجنوبي، في حين يحل الشباب ضيفاً على كاشيوا ريسول الياباني، وفي الدور ذاته يحل لخويا القطري ضيفاً على جوانزو الصيني، وفي المباراة الرابعة يلتقي الاستقلال الايراني مع يوريرام يونايتد التايلندي، وتقام مباريات الإياب يوم 18 سبتمبر المقبل.

وتقع على عاتق فريقي الشباب والأهلي عودة الكأس للسعودية، بعد أن توج اولسان هونداي الكوري الجنوبي بطلاً للنسخة الماضية بتغلبه على الأهلي بثلاثية نظيفة.

الأهلي - اف سي سيئول

يقام اللقاء على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ويجمع الأهلي بنظيرة سيئول الكوري الجنوبي، وستبدأ المباراة في الساعة 9:00 مساء.

ووصل الأهلي إلى دور الربع نهائي عقب تعادله مع الجيش القطري بنتيجة 1-1 في لقاء الذهاب لدور ال 16 والفوز في لقاء الإياب بنتيجة 2-صفر، وذلك بعد أن تصدر "الراقي" فرق المجموعة الثالثة.

اما سيئول الكوري الجنوبي فتعادل سلبياً بدون اهداف خارج ارضه مع بكين غوان الصيني، وفي لقاء الاياب فاز 3-1 ليصل إلى هذا الدور، في وقت كان سيئول قد تربع على صدارة المجموعة الخامسة.

ويدرك الأهلاويون صعوبة تجاوز خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على نتيجة إيجابية تضمن له الدخول بارتياح في مواجهة الإياب، لذا فإن المدرب البرتغالي فيتور بيريرا سيرمي بأهم الأوراق المؤثرة في القائمة الأساسية، ويتفوق الفريق الكوري على الأهلي بالانسجام الكبير بين لاعبيه وخصوصا انه لعب لقاءات عديدة في الدوري الكوري بعكس الفريق (الأخضر) الذي لم يلعب أي لقاء في الدوري واكتفى بالمشاركة في بطولة الجزيرة الاماراتي الودية، وخوض عدد من المباريات الودية أبرزها كان أمام الوداد المغربي.

ومن أهم الاسماء التي سيعتمد عليها المدرب رباعي الدفاع منصور الحربي وأسامة هوساوي وكامل الموسى وعلي الزبيدي بالإضافة الى مصطفى بصاص وتيسير الجاسم والبرازيليين برونو سيزار ومارسارو، وفي المقدمة يتواجد الثنائي الكوري الجنوبي سوك والبرازيلي فكتور سيموس.

وسيحتفظ فيتور بالمهاجم صالح الشهري ولاعبا الوسط وليد باخشوين ومحسن العيسى كأوراق رابحه في قائمه البدلاء.

وعلى الطرف الآخر، يدخل سيئول المواجهة طمعاً باقتناص نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب، وسيضع المدرب الكوري تشي يونغ سو في اعتباراته قوة أصحاب الأرض، ما يعني أن المدرب قد يلعب بتحفظ مع مطلع المواجهة، ويعتبر الفريق الكوري أفضل حالاً من الأهلي إذ خاض 23 لقاء في الدوري ويحتل المرتبة الرابعة وبفارق خمس نقاط عن بوهانغ المتصدر.

ويبرز في صفوف الفريق المهاجم الكولومبي مولينا ولاعب الوسط الياباني سيرجيو، ومن المتوقع عدم مشاركة قائد الفريق ها داي سونغ بداعي الاصابة التي لحقت به عندما خاض المباراة الودية مع منتخب بلاده كوريا الجنوبية ضد بيرو التي انتهت بالتعادل السلبي بدون اهداف.

ويقود اللقاء طاقم حكام قطري مكون من عبدالله البلوشي حكماً للساحة، ويساعده حسن الذوادي ورمزان النعيمي، وخميس المري حكماً رابعاً.

كاشيوا ريسول - الشباب

على استاد هيتاشي كاشيوا، يحل الشباب ضيفاً على نظيره كاشيوا ريسول، في الساعة 1:00 ظهراً.

ووصل الفريقان إلى الدور ربع النهائي من البطولة، بفضل تصدر الشباب للمجموعة الأولى، وحلول كاشيوا في المركز الأول لفرق المجموعة الثامنة.

ولعب الشباب مباراتين في دور ال16 أمام الغرافة القطري وانتهت كلتا المواجهتين بفوز (الليث) 2-1 و3-صفر، في حين كسب كاشيوا نظيره تشونبك هونداي الكوري الجنوبي بنتيجتي 2-صفر و 3-2.

ويتطلع الشباب بقيادة مدربه البلجيكي برودوم للخروج من المواجهة بنتيجة مطمئنة قبل نزال الإياب في الشهر المقبل في الرياض، وهي الرغبة ذاتها لدى الفريق الياباني الذي يسعى الى الوصول الى أبعد نقطة في هذه البطولة.

واستعد الشبابيون لهذا اللقاء بالمشاركة في بطولة الوحدة الاماراتي الودية ولعب الفريق أمام الفتح السعودي الفائز باللقب والوحدة الإماراتي ومنتخب الكويت الاولمبي، كما خاض الفريق عدداً من اللقاءات الودية أبرزها امام الهلال والنصر وجوانجو الكوري الجنوبي.

ومن المرجح أن يلعب "الليث" بطريقة (1-3-2-4) يغلب عليها التركيز المكثف على الاطراف والاعتماد على الكرات العرضية عن طريق ظهيري الجنب، إذ يبحث لاعبو الشباب عن هدف مبكر في بداية المواجهة، ليبث الاطمئنان لدى اللاعبين، وسيعتمد المدرب على الحارس وليد عبدالله أمامه الرباعي حسن معاذ ووليد عبدربه والكوري الجنوبي كواك تاي وعبدالله الأسطا وفي المحور الدفاعي عبدالملك الخيبري والبرازيلي فرناندو مينيغازو امامهم الثلاثي احمد عطيف والكولومبي توريس والبرازيلي رافينها وفي المقدمة نايف هزازي.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل الفريق الياباني اللقاء بحثاً عن الفوز وحصد الثلاث نقاط وخصوصاً أن الفريق يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره، ويلعب مدرب الفريق البرازيلي بابتيستا بالأسلوب ذاته من خلال التركيز على الاطراف وبناء الهجمات عن طريق ظهيري الجنب، بحثاً عن تحقيق الفوز وضمان التأهل بنسبة كبيره قبل لقاء الاياب.

ومن أبرز الاسماء لدى المدرب مهاجم الفريق كليو، ولاعبا الوسط البرازيليان فاغنر ودوميغنيز.