• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مدارس أهلية ترفض استقبال طلابها لتأخرهم في دفع المستحقات المالية

مدارس أهلية ترفض استقبال طلابها لتأخرهم في دفع المستحقات المالية
بواسطة fahadalawad 03-11-1434 04:33 صباحاً 440 زيارات
ثقة ـ متابعات : رفضت مدارس أهلية استقبال طلابها منذ انطلاق العام الدراسي الحالي حتى يوم أمس، ومنعتهم من الدخول إلى المدرسة إلا بعد سداد كل المستحقات المالية المتبقية من العام الماضي، التي لا تتجاوز في الغالب 1500 ريال للطالب.

وظل وضع الطلاب التعليمي عالقاً حتى أمس، وكان مصير الطالب الذي لم يسدد الرسوم والمستحقات المالية التظليل باللون الأصفر على اسمه، على رغم أنه يدرس في مدرسته الأهلية منذ ستة أعوام.

من جانبه، أكد مدير الإعلام التربوي في إدارة التربية والتعليم في الرياض علي الغامدي وفقاً لما أوردته صحيفة "الحياة": "أن المدارس الخاصة التي تمنع الطالب من دخول المدرسة إلا بعد سداد المستحقات المالية مخالفة للنظام، لافتاً إلى أن الطالب ليست له علاقة بالأمور المالية التي قد تحل بطرق إدارية أخرى".

وطالب أولياء أمور الطلاب الذين رفضت مدارسهم استقبالهم بالتقدم بتظلم إلى إدارة التعليم الأهلي والأجنبي في إدارة تعليم الرياض، التي بدورها ستجري تحقيقاً في القضية.

ونفى أن تكون العقوبة إغلاق المدارس الأهلية التي قرنت دخول الطلاب للفصل الدراسي بسداد ما تبقى عليهم من مبالغ مالية، مشدداً على أنها تخضع لتنظيمات نصّت عليها أنظمة الوزارة، إلى جانب أنه يتم التدرج في العقوبات، ويأتي الإغلاق في المرتبة الأخيرة، وبيّن أن من ضمن العقوبات منع الاستقدام عن مالك المدرسة.