• ×
السبت 18 شوال 1445

في تاسع عملياته الاستثمارية في المنطقة

صندوق الفرص الخليجية في إنفِستكورب يستحوذ على 25% من شركة لِجام للرياضة

صندوق الفرص الخليجية في إنفِستكورب يستحوذ على 25% من شركة لِجام للرياضة
بواسطة fahadalawad 09-11-1434 05:08 مساءً 639 زيارات
ثقة : الرياض  أعلَنَ كل من إنفستكورب ، المؤسسة العالمية المتخصصة في إدارة الأصول البديلة ، و شركة لجام للرياضة ش.م.م ( لِجام ) ، الشركة الرائدة في إدارة الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية والتي تدير " فتنس تايم " اليوم عن قيام صندوق الفرص الخليجية في انفستكورب ( الصندوق ) بالاستحواذ على حصة أقلية بلغت نسبتها 25% في شركة لجام . وبمقتضى هذه الاتفاقية ، سيتمثّل الصندوق في مجلس إدارة شركة لجام ، ويلعب دوراً فعالاً في قراراتها الاستراتيجية وتحديد فرص نموها .

وعلق محمد الشروقي ، رئيس منطقة الخليج لدى انفستكورب على صفقة الاستحواذ هذه ، بقوله: " استثمارنا في شركة لجام ، هو ثالث إستثمارات صندوق الفرص الخليجية في المملكة العربية السعودية ، وتاسعها على مستوى المنطقة ، ويؤكد نجاح هذه الصفقة على التزام إنفستكورب بدعم شركات المنطقة الراغبة في النمو والتوسع . إننا سعيدون بالشراكة مع لجام ونعتقد أن جهودنا المشتركة ستؤدي إلى مزيد من النجاح للشركة ".



من ناحيته ، قال وليد مجدلاني ، المدير التنفيذي في استثمارات إنفستكورب في الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن إحدى العوامل الأساسية لنجاح فريقنا ، تتمثل في قدرتنا على تحديد الفرص الاستثمارية المناسبة ، إضافة إلى حرصنا على التعاون مع فريق الإدارة لتطوير الموارد الأساسية التي تضمن نمو أعمالنا بشكل مستدام " .



من ناحية أخرى، قال عبد المحسن الحقباني، مؤسس شركة لجام ورئيسها التنفيذي " نحن مسرورون للغاية بدخولنا في هذه الشراكة مع إنفستكورب ، ونؤمن بأننا سوف نتمكن من دعم علامتنا التجارية وتطويرها من خلال الخبرات والموارد التي سيقدمها لنا فريق الإدارة ، مما سيتيح لنا ترسيخ مكانتنا في الأسواق المحلية وتحسين آفاق نمونا في الشرق الأوسط " .

يذكر أن صندوق الفرص الخليجية في إنفِستكورب الذي يبلغ رأسماله مليار دولار أميركي ، يقوم بالاستثمارات في شركات في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا ، إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . وإضافة إلى استثماره في شركة لجام ، قام الصندوق مؤخراً بالاستحواذ على حصة بلغت نسبتها 38% في الشركة السعودية إي واي تي بي( AYTB ) ، و35% في شركة أوتوماك الكويتية ( Automak) و30 % في مجموعة أوركا(Orka Group)، إحدى أكبر الشركات التركية لتجارة الملابس الرجّالية وأسرعها نمواً . وكان صندوق الفرص الخليجية قد قام بالتخارج من أول إستثمار له في شركة ريدِنجتون جلف (Redington Gulf) في الإمارات العربية المتحدة .

ويعمل في شركة لجام حالياً أكثر من 1400 موظف في 62 فرعاً داخل المملكة العربية السعودية ، إضافة إلى 22 فرع قيد الإنشاء( إثنان منها في دبي ) . وتعتبر حاليا ،ً واحدة من أكبر شبكات أندية الرياضة واللياقة البدنية في الشرق الأوسط.