• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الشباب يستضيف الفتح .. والأهلي يحل ضيفاً على النهضة

الشباب يستضيف الفتح .. والأهلي يحل ضيفاً على النهضة
بواسطة fahadalawad 17-11-1434 03:31 صباحاً 425 زيارات
ثقة ـ متابعات : يسدل الستار مساء اليوم (الاثنين) على مباريات الجولة الرابعة من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، بإقامة مباراتين، ففي الرياض يستضيف الشباب نظيره الفتح، ويستقبل النهضة الأهلي في الدمام.

الشباب- الفتح

سيكون الشباب مطالباً بإسعاد أنصاره لتحقيق الفوز الثالث له في الدوري من أجل المنافسة على الصدارة، وفي الوقت ذاته تعويض الخروج من دوري أبطال آسيا على يد كاشيوا الياباني عقب التعادل معه في اياب الربع نهائي من البطولة حينما يلتقي الفتح الذي يطمع في نقاط اللقاء لاستعادة مركزه مع فرق المقدمة، ويقام اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويملك الفريق الشبابي ست نقاط في المركز الرابع، بينما لدى الفتح أربع نقاط في المركز السابع، وستكون الطموحات متقاربة من الفريقين في البحث عن الثلاث نقاط، من أجل العودة للمنافسة على مراكز المقدمة.

ومن المنتظر أن يلعب مدرب الشباب إيمليو فيريرا الذي جاء بديلا عن المدير الفني السابق مواطنه برودوم بعد أن تم فسخ عقده، بطريقة هجومية مستغلاً عاملي الأرض والجمهور من اجل خطف هدف مبكر يربك به حسابات الفريق المنافس، وستشهد قائمة " الليث" عودة لاعب الوسط البرازيلي فرناندو الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس وليد عبدالله، والظهيران حسن معاذ وعبدالله الاسطاء، ولاعبا الوسط البرازيلي رافينها وأحمد عطيف، والمهاجم نايف هزازي.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل الفتحاويون اللقاء من اجل العودة لمسلسل الانتصارات عقب الخسارة في الجولة الماضية على يد الاتحاد والاستمرار في المنافسة نحو مراكز المقدمة، وسيكون المدرب التونسي فتحي الجبال مطالباً بالفوز على الشباب لكي يتم ايقاف نزيف النقاط.

وسيعمل لاعبو الفتح على الضغط على المرمى الشبابي من خلال تحركات ثنائي خط المقدمة حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو ومن خلفهما البرازيلي التون خوزية إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الفتحاوية، وستخلو قائمة " النموذجي" من اسم الظهير الايمن محمد نامي بداعي الإصابة.

النهضة الأهلي

يستقبل النهضة ضيفه الأهلي، وتقام المواجهة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويدخل أصحاب الضيافة اللقاء وهم يحتلون المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، فيما يملك الأهلي خمس نقاط في المركز الخامس.

ويستفيد النهضة من اللعب على أرضه وأمام جماهيره في بحثه عن أول فوز له في الدوري، ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في الثلاث جولات الماضية، وسيرمي مدرب الفريق الروماني بيلاتشي بكل أوراقه الهجومية من أجل حصد نقاط اللقاء، مع عدم إغفال الجانب الدفاعي لخطورة مهاجمي الفريق المنافس، ومن أبرز الأسماء في قائمة أصحاب الضيافة المهاجمان البحريني اسماعيل عبداللطيف وعبدالحليم العمودي والمدافع التونسي أمين عباس.

في حين سيضاعف لاعبو الأهلي جهودهم من أجل الكسب والتقدم خطوة نحو المراكز الأربع الأولى، وتعويض الخسارة الماضية والخروج من دوري الأبطال الآسيوي على يد سيئول الكوري الجنوبي، وسيلعب الفريق بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، وستفتقد قائمة " الراقي" لخدمات المهاجمين سلطان السوادي والبرازيلي فكتور بداعي الإصابة، لذا فإن المدرب البرتغالي فيتور بيريرا سيعتمد على أهم أوراقه في المباراة، واللعب بالتشكيل الأساسي الذي خاض به المواجهة السابقة أمام سيئول الكوري الجنوبي، ومن ابرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس عبدالله المعيوف ومتوسطا الدفاع أسامة هوساوي وكامل الموسى، وفي الوسط يتواجد الثنائي تيسير الجاسم ومصطفى بصاص، إضافة إلى البرازيليين برونو سيزار ومارسارو.