• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مصادر : عقود لاستقدام الخادمات بـ 31 ألف ريال شاملة الرواتب والرسوم

مصادر : عقود لاستقدام الخادمات بـ 31 ألف ريال شاملة الرواتب والرسوم
بواسطة fahadalawad 04-12-1434 11:34 صباحاً 525 زيارات
ثقة ـ الرياض : كشف مصدر مطلع عن إتاحة الشركة السعودية للاستقدام خدمة توفير العاملات المنزليات، بعقود تراوح بين 31 و35 ألف ريال لمدة عامين، تشمل رسوم الاستقدام، والمعاملات الحكومية، وإصدار وتجديد الإقامات، وتأشيرات السفر، وتذاكر العودة، ومكافأة نهاية الخدمة؛ دون الأكل والمسكن.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أن الخدمة تتيح للعملاء تسلم العاملة في يوم توقيع العقد نفسه أو بعد خمسة أيام، كما تضمن الشركة السعودية للاستقدام تبديل العاملة في حالات رفض العمل، أو الهروب، أو المرض، أو الوفاة.

وذكر أن العمالة تبقى بعد توقيع العقد على كفالة الشركة السعودية للاستقدام، وأنه بإمكان الراغبين في استقدام العاملات تقديم الطلب عبر موقع الشركة الإلكتروني.

ولفت أيضا إلى وجود مستمر عبر قنوات التواصل المخصصة للعملاء، للإجابة على الاستفسارات الاعتراضات والشكاوي طوال فترة العقد، مضيفا أن السعودية للاستقدام وقعت عقودا لاستقدام آلاف العاملات للعمل في منازل العملاء.

وكانت الشركة السعودية للاستقدام سماسكو، قد أعلنت سابقا أنها ستطلق خدمة راحة، وهي خدمة جديدة لتوفير العمالة المنزلية أو غير المنزلية للعميل، بعقود شهرية للعمل في المنازل وفقا لرغبة العميل، (أسبوعي أو في ساعات معينة خلال بعض الأيام).

وكان مسؤول في الشركة قد قال في وقت سابق: إنه تم التوقيع في الفترة الماضية على جملة من العقود لتوفير العمالة المنزلية وغير المنزلية، وتمكنت الشركة من استقدام ستة آلاف عامل وعاملة، يعملون في مختلف القطاعات، من دول متعددة كالهند والفلبين ونيبال وكمبوديا وفيتنام.

وأضاف المسؤول أنه بإمكان العميل التقديم على هذه الخدمة عبر موقع الشركة الإلكتروني، للتواصل معه لاحقا بعد تعبئة البيانات. وحذر مكاتب الاستقدام الداخلية من التعامل مع بعض المكاتب الأجنبية، ونبه أن اللجنة تعمل باستمرار على توفير قوائم بالمكاتب المحظور التعامل معها لدى المكاتب الداخلية.

وأوضح أن هذه المكاتب الأجنبية لا تحمل رخصا رسمية من جهاتها الحكومية، ولا يتوافر لديها رخص من السفارة ولديها عدد من المشكلات.