• ×
الجمعة 17 شوال 1445

المعارضة: نظام الأسد يطلق سراح 13 معتقلة سورية

المعارضة: نظام الأسد يطلق سراح 13 معتقلة سورية
بواسطة fahadalawad 18-12-1434 05:16 مساءً 370 زيارات
ثقة ـ متابعات : قالت مصادر في المعارضة السورية إن نظام الأسد أفرج عن الدفعة الأولى من المعتقلات السوريات في سجونه، وذلك في إطار الصفقة التي أفرج بموجبها عن اللبنانيين التسعة الذين كانوا محتجزين في إعزاز والطياريْن التركيين المحتجزين في لبنان.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الإفراج عن 13 امرأة من بين نحو 128 معتقلة.

واحتفل أهالي المعتقلين اللبنانيين التسعة والطيارين التركيين برجوعهم إلى عائلاتهم سالمين، بعد إتمام الصفقة اللبنانية - التركية، التي رعتها قطر.

وغابت لأكثر من يومين أي تصريحات رسمية حول المعتقلات السوريات اللاتي كان من المفترض أن يتم إطلاق سراحهن، في حين تداولت وسائل الإعلام أخبارا متباينة.

ويوجد لدى النظام السوري أكثر من 4000 معتقلة أبرزهن، المدونة طل الملوحي التي احتجزت قبل الثورة بنحو عامين على خلفية نشر آراء سياسية اعتبرت مسيئة للنظام السوري، ويدا كنعان، التي احتجزت في يونيو الماضي عند حاجز في المليحة.

كما تعاني المعتقلة علا حميدي من مرض السكري منذ اعتقالها في أكتوبر من العام الماضي، بالإضافة إلى سوسن عبار وأختها غادة عبار الناشطتين في مجال حقوق الإنسان، وفاتن رجب المعتقلة منذ عامين والتي تفيد بعض المعلومات بأنها تعرضت لتعذيب قاس أدى إلى إصابتها بنوبات من الصرع.

هذا إلى جانب أكثر من 100 أخريات لم تتضمنهن الصفقة القطرية اللبنانية التركية.