• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مجلس الوزراء يرحب بعقد المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الانباء العالمية

خوجه : وكالات الأنباء المنتج الرئيس للأخبار ومصدرها الأهم

خوجه : وكالات الأنباء المنتج الرئيس للأخبار ومصدرها الأهم
بواسطة fahadalawad 15-01-1435 02:53 مساءً 803 زيارات
ثقة : الرياض  
رحب مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم بعقد المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الانباء العالمية الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ممثلة في وكالة الانباء السعودية بمشاركة أكثر من 70 وكالة أنباء من مختلف قارات العالم و 30 متحدثا متخصصا في مجالات الاعلام وتقنية المعلومات والاتصال .

وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة إن وكالات الأنباء العربية خطت خطوات حثيثة على صعيد التعاون فيما بينها ، متطلعاً إلى المزيد من التعاون والتنسيق مع تنامي تقنيات العصر والتركيز على التدريب وتنمية الموارد البشرية ووضع برامج عمل مستقبلية ترتقي بأدائها .

وقال في كلمة له في افتتاح المؤتمر الحادي والأربعين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية بفندق الريتز كارلتون الرياض مساء أمس " أنه في خضم التطورات والمتغيرات الإعلامية تتضاعف مسؤوليات وكالات الأنباء التي لا تزال المنتج الرئيس للأخبار ومصدرها الأهم , وقال : " عليكم العمل من أجل النهوض بمهام وكالات الأنباء وتطوير أدائها والارتقاء بمهنيتها والحرص على المزيد من التعاون العربي الذي يستوعب الثورة الإعلامية ويساير التدفق الإعلامي وتقنياته مع الاهتمام بالإعلام الجديد الذي حققت على صعيده بعض الوكالات العربية خطوات متميزة ".

وخاطب معاليه المشاركين في المؤتمر قائلا : " يتزامن لقاؤكم هذا مع انعقاد المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء في العالم الذي تستضيفه المملكة في مدينة الرياض ، وهو مناسبة لوكالات الأنباء العربية لتلتقي مع نظيراتها من مختلف أنحاء العالم من أجل المزيد من الحوار والتواصل وتحقيق تعاون مستقبلي وتبادل التجارب والخبرات والمشاركة في وضع برامج وخطط العمل المستقبلية ".

من جانبه بين رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية ( فانا)، والمدير العام لوكالة الأنباء القطرية ( قنا ) أحمد سعد البوعينين ، أن الاتحاد قد تمكن من السير قدما في تحقيق العديد من المنجزات للوكالات العربية ولعب الأدوار الفاعلة على النطاق الدولي فأصبح نتيجة هذا الفعل الإيجابي أحد أهم منظمات وكالات الأنباء في العالم وما ترؤس الاتحاد جلسات المؤتمرات الدولية في أسبانيا وفي الأرجنتين وفي الرياض إلا دليل على ذلك.

وقال رئيس ( فانا ) ، " إن تعزيز المنظمات المهنية العاملة في نطاق الجامعة العربية واتحادنا منها من قبل أصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب سيساعد في تعزيز الرؤية التي يسعى للخروج بها حول التحديات المهنية التي تواجه وكالات الأنباء العربية في عالم متطور ومتغير يعج بالتطورات التقنية في مجال الإعلام حيث الفضائيات والصحف الإلكترونية وقطاع الإعلام الأهلي والخاص ينتشر وينافس بشكل جاد ومن ثم فلا بد لاتحاد وكالات الأنباء أن يناقش كيفية المحافظة على دوره الرائد في المجال الإعلامي والخبري التنويري وأن تبحث وكالاتنا بجدية في إعادة النظر في هيكلتها وتعزيز إمكاناتها التقنية وتطوير وظائفها ومهامها وتحديث وسائلها ومضامين أنشطتها وتجديد أفكارها ليتيسر المنافسة في عالم متسارع الخطوات ".

فيما سلم المدير العام لوكالة الأنباء القطرية ( قنا) ، معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين رئاسة اتحاد وكالات الأنباء العربية ( فانا) ، وذلك تنفيذًا للأنظمة الأساسية والداخلية للاتحاد الذي رحب في دوره بالمشاركين في المؤتمر .

وقال :" أود بداية أن أتوجه بالشكر والعرفان لمعالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على تفضله بافتتاح المؤتمر الحادي والأربعين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية ودعمه واهتمامه الدائمين بالاتحاد ونشاطاته وبرامجه ".

وأضاف : " لقد خطى اتحادنا العتيد بثبات على صعيد بناء تعاون بناء متعدد المسارات بين وكالات الأنباء العربية والمشاركة الإيجابية الفعالة في الملتقيات والمؤتمرات الإقليمية والدولية وإقامة علاقات تعاون مع المنظمات والهيئات العالمية ،.. وما مؤتمرنا هذا وجدول أعماله الحافل بمحاور وموضوعات على درجة كبيرة من الأهمية إلا محطة جديدة نقف من خلالها على ما تحقق في المرحلة السابقة ونحدد ملامح المرحلة المقبلة من عملنا المثمر بإذن الله ".

داعياً الله أن يكلل أعمال المؤتمر بالنجاح بما يحقق تطلعات الجميع ، مكرراً الترحيب بالإخوة الضيوف الأعزاء وتمنياتي لهم بطيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية ".

وفي ختام حفل افتتاح المؤتمر كرم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية ( فانا) الدكتور فريد أيار ، بدرع تذكاريًّ نظير جهوده الكبيرة والمتميزة التي قدمها خلال فترة عمله في الاتحاد ، إضافة إلى ما بذله في تنظيم المؤتمر الحادي والأربعين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية في مدينة الرياض ثم التقطت الصور التذكارية للمشاركين في المؤتمر .