• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

ارتفاع غير متوقع لمبيعات السيارات في أمريكا في يناير

ارتفاع غير متوقع لمبيعات السيارات في أمريكا في يناير
بواسطة fahadalawad 10-03-1433 04:49 مساءً 611 زيارات
ثقة : ديترويت (رويترز) أعلنت كبرى الشركات المصنعة للسيارات ارتفاعا بنحو 12 بالمئة في مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في يناير كانون الثاني وهو ارتفاع مفاجيء مدفوع باحتياج الامريكيين لاستبدال سياراتهم وشاحناتهم القديمة.
وقالت شركة تويوتا موتور ان معدل المبيعات السنوية في يناير ربما بلغ 14 مليون مركبة وهي أفضل نتيجة لشركات السيارات في بداية عام منذ 2008 قبل الازمة المالية العالمية.
ومن ناحية أخرى قال هيمانشو باتل المحلل لدى جيه.بي مورجان ان شهر يناير الذي عادة ما يكون هادئا فيما يتعلق بمبيعات السيارات قد يسجل معدل مبيعات سنوية قدره 13.8 مليون مركبة. وكان اغلب المحللين قد توقعوا معدل 13.5 مليون مركبة في يناير.
واذا تحققت هذه التوقعات سيصبح شهر يناير افضل شهر للقطاع منذ أغسطس اب 2009 عندما قادت الحكومة الامريكية برنامجا للتشجيع على استبدال السيارات القديمة وبلغ معدل المبيعات 14.1 مليون مركبة.
وقال ال كاستينيتي مدير مبيعات نيسان في الولايات المتحدة "في العادة تتم الكثير من مبيعات يناير في ديسمبر فتأتي المبيعات بطيئة جدا في يناير ونحاول تعويضها في اخر عشرة أيام من الشهر." وأضاف "ما حدث هذا العام هو العكس تمام."
وقال بوب كارتر مدير مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة ان الزخم امتد من الربع الاخير من 2011 الى يناير.
وتدعمت مبيعات السيارات الجديدة بارتفاع اسعار السيارات المستعملة وقدم السيارات المستخدمة على الطرق حاليا. وفي المتوسط يبلغ عمر السيارات المستخدمة على الطرق في الولايات المتحدة 11 عاما وهو عمر قياسي. وملاك السيارات يحدثون الان سياراتهم القديمة التي ابقوها وقت الازمة المالية.
وجاء ارتفاع مبيعات السيارات كذلك مع وقف الشركات للعروض السخية للمستهلكين التي ميزت سوق السيارات الامريكية قبل اعادة هيكلته في 2009. وفي يناير من العام الماضي عرضت جنرال موتورز حوافز للمبيعات لكنها تراجعت عن هذا الاسلوب منذ ذلك الحين