• ×
السبت 18 شوال 1445

جائزة مدرسية لدعم الطلاب في حب الوطن

جائزة مدرسية لدعم الطلاب في حب الوطن
بواسطة fahadalawad 23-01-1435 01:24 مساءً 754 زيارات
ثقة : عجمان   أكد صاحب السمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ، أن جائزة المدرسة المتميزة التي تنظمها بجهد وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني تساهم في تطوير ودعم طلاب المدارس كما تعكس الدور المميز الذي تؤديه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ، في الارتقاء بقطاعي الثقافة والشباب مؤملاً أن يتم تخصيص هذا الجهد من أجل زرع مفاهيم وطنية تعلي حب الوطن وترسخ قيم الولاء له في نفوس الطلاب وأبنائه " .

جاء ذلك خلال حضور صاحب السمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومعالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم جانباً من تحكيم جائزة المدرسة المتميزة والتي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع للعام السادس ضمن احتفالاتها باليوم الوطني الـ 42 وذلك على مسرح مركز الوزارة الثقافي بعجمان حيث شهد سموه اوبريت غنائي بعنوان "علم بلادي" قدمته طالبات مدرسة مزيرع للتعليم الاساسي بعجمان للمشاركة في الجائزة .

وأعرب عن شكره لجميع القائمين على الجائزة من جانب وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووزارة التربية والتعليم والمدارس المشاركة مشيدا بجهد المناطق التعلمية والمدارس الذين حرصوا على المشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ 42 من خلال المشاركة بالجائزة .

جانبه قال معالي حميد محمد القطامي إن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تولي جهداً واضحا في رعاية الأجيال الجديدة وخاصة الطلاب في المجالات الثقافية والفنية والمجتمعية وأن ذلك يتحقق من خلال الشراكة الاستراتيجية بين وزارتي الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والتربية والتعليم، مشيداً معاليه بجائزة المدرسة المتميزة التي تطلقها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع للعام السادس بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 42.

وأشار القطامي إلى إن الجائزة لتكون دافعاً للمدارس بمعلميها وطلابها والمناطق التعليمية في مجملها على التنافس في سبيل تحقيق أفضل أداء في مجال الاحتفال باليوم الوطني الـ42، وتطبيق أعلى معايير جودة الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوب المواطنين والمقيمين.


وتواصل لجنة التحكيم الخاصة بجائزة المدرسة المتميزة زياراتها الميدانية ضمن احتفالات الوزارة باليوم الوطني الـ24، حيث شهدت اللجنة ثلاث عروض لمدارس منطقة عجمان التعلمية كما استكملت لجنة تحكيم المعرض التراثي زيارة مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية بجولة في المعرض التراثي لمدرسة مزون للتعليم الاساسي.

والجدير بالذكر إن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تولي التعاون مع وزارة التربية والتعليم الأهمية القصوى ضمن مبادراتها وإستراتيجيتها في تنمية المجتمع وتثقيف شبابه تأكيداً منها على أهمية هذا التعاون في ترسيخ مفاهيم العمل الحكومي المشترك".