• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مصر: هدوء حذر يسود ميدان التحرير

مصر: هدوء حذر يسود ميدان التحرير
بواسطة fahadalawad 12-03-1433 02:00 مساءً 718 زيارات
ثقة :(CNN) يسود الهدوء الحذر ميدان التحرير وشوارع منطقة وسط القاهرة المؤدية لمقر وزارة الداخلية المصرية بعد يوم من المصادمات العنيفة بين المتظاهرين وقوات الامن اسفرت عن مصرع خمسة اشخاص واصابة اكثر من الفين وخمسمائة مصاب بحسب اخر حصيلة لوزراة الصحة .
ويوجد بميدان التحرير عشرات الخيام التي تضم عشرات المعتصمين بوسط الميدان وان تم فتح حركة مرور امام السيارات .
وفي شارعي محمد محمود ونوبار اندلعت في نحو العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي مصادمات جديدة بين بضع مئات من المتظاهرين وقوات الامن تبادلوا فيها القاء الحجارة وقنابل الغاز المسيل للدموع .

ويسود الهدوء شارع الشيخ ريحان حيث يقع مقر وزراة الداخلية .

وكان محيط الوزارة قد شهد تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن فيما يعد اخفاقا لجهود التهدئة التى بذلها عدد من القوى السياسية ونواب مجلس الشعب.

وأدت الاشتباكات التى شهدها تقاطع شارع نوبار مع شارع محمد محمود

الى وقوع مزيد من الاصابات بين المتظاهرين رغم قلة عددهم.

في هذه الأثناء اعلنت مجموعة التراس أهلاوي تبرأها من البيان الذي تم نشره على صفحتها على الفيس بوك الليلة الماضية وتتحمل فيه المسئولية فيما حدث في بورسعيد وتبرئ قوات الامن من الضلوع في الاحداث .

وقال رامي صلاح عضو التراس اهلي في حديث مع بي بي سي إن الصفحة تم اختراقها وانهم يحملون الامن المسئولية الكاملة لما حدث , كما ان بحوزتهم فيديوهات تثبت تورط الامن في اغلاق الابواب لمنع مشجعي الاهلي من الهروب من الاستاد , وفيديوهات اخرى تثبت تورط قيادات شرطية في تحريض مهاجمين على الهجوم على جماهير الاهلي.
مزيد من القتلى

وتشير اخر الاحصائيات الى مقتل خمسة اشخاص خلال الاشتباكات فى محيط وزارة الداخلية فى القاهرة وجميعهم قتل بالخرطوش، فيما وصل عدد المصابين الى الفين وخمسمائة واثنتين وثلاثين حالة وفقا لبيان وزارة الصحة، كما اصيب مائتان واحد عشر شخصا من قوات الامن تراوحت اصابتهم بين حروق من الدرجات الثلاث الاولى وجروح قطعية واخرى نتيجة طلقات خرطوش .
السويس

يحتشد الان اهالى القتلى الثلاثة الذين وقعوا امس خلال الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن فى محافظة السويس ،اضافة الى عشرات امام مستشفى السويس العام وذلك قبل نقل جثث القتلى الى مصلحة الطب الشرعى بالاسماعيلية لتشريح الجثث والتصريح بدفنها، ويهدد الاهالى بمعاودة مظاهراتهم امام مديرية امن السويس.
الاسكندرية

وقعت اشتباكات حول محيط مديرية امن اسكندرية، حيث ألقى المتظاهرون الحجارة على قوات الامن فيما ردت الأخيرة باطلاق الغاز المسيل للدموع ونتج عن ذلك اصابة خمسة اشخاص .