• ×
السبت 18 شوال 1445

قرعة المونديال.. صدام إيطالي إنجليزي .. وألماني برتغالي

قرعة المونديال.. صدام إيطالي إنجليزي .. وألماني برتغالي
بواسطة fahadalawad 04-02-1435 04:49 صباحاً 404 زيارات
ثقة ـ متابعات : ستخوض البرازيل الدولة المضيفة المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014 ضد كرواتيا في مدينة ساو باولو في 12 يونيو المقبل بموجب القرعة التي سحبت أمس في منتجع كوستا دو ساويبي الساحلي الواقع في شمال شرق البرازيل.
ولم ترحم القرعة منتخبي إيطاليا وألمانيا، وجاء المنتخب الإيطالي في المجموعة الرابعة مع الأوروجواي وإنجلترا، في حين أكملت كوستاريكا المجموعة.
ويمني المنتخب الإيطالي النفس بمحو خيبة المونديال الأخير حين خرج من الباب الضيق من الدور الأول ليفقد لقبه. لكن المنتخب الإيطالي أظهر قدرات كبيرة خلال كأس أوروبا الأخيرة، حيث تخطى نظيره الألماني قبل أن يسقط في النهائي أمام إسبانيا.
أما ألمانيا، فستواجه البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، علما بأن المنتخبين التقيا في كأس أوروبا الأخيرة وأسفرت المباراة عن فوز ألمانيا (1/ صفر). وستكمل غانا والولايات المتحدة هذه المجموعة.
ويتجدد اللقاء بين ألمانيا وغانا بعد أن كانا في المجموعة ذاتها في جنوب أفريقيا قبل أربع سنوات (1-صفر).
ولن تكون مهمة إسبانيا حاملة اللقب سهلة أيضا، لأنها ستواجه في مباراتها الأولى هولندا وصيفتها قبل أربع سنوات، قبل أن تلعب مع تشيلي مفاجأة تصفيات أميركا الجنوبية. وتكمل أستراليا هذه المجموعة.
ومن المتوقع أن تحسم الأرجنتين صدارة المجموعة السادسة في مصلحتها، حيث جاءت مع نيجيريا في تكرار لمواجهتهما في النسخة الأخيرة (1-صفر)، بالإضافة إلى البونسة والهرسك التي تخوض المونديال للمرة الأولى في تاريخها وإيران.
وعموما رأفت القرعة بمنتخب بلجيكا المرشح للعب دور الحصان الأسود في البطولة، حيث أوقعته مع كوريا الجنوبية والجزائر وروسيا في المجموعة الثامنة، والأمر ينطبق على كولومبيا إذ أوقعتها مع اليونان وساحل العاج واليابان في المجموعة الثالثة.
أما أضعف المجموعات فكانت الخامسة التي ضمت سويسرا والإكوادور وفرنسا وهندوراس. وتبدو الفرصة سانحة أمام الديوك لمحو الصورة السيئة التي ظهروا فيها في كأس العالم الأخيرة والخروج من الدور الأول.
ويقام العرس الكروس في 12 مدينة برازيلية هي: برازيليا، ريو دي جانيرو، بورتو اليجري، فورتاليزا، ماناوس، كوييابا، سالفادور دي باهيا، ريسيفي، ساو باولو، بيلو هوريزونتي، كوريتيبا، ناتال من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين. واستمر حفل القرعة 90 دقيقة بينها 45 دقيقة تخللتها عروض فنية وغنائية لإلكسندر بيريس، وفانيسا دي ماتا، وفرقة رقص ديبراه كولكر، ومطرب الراب اميسيدا والسيوني، ومارغارث مينيزيس، ومجموعة الودوم الأفريقية البرازيلية. وبعد انتهاء العروض الفنية، قام أمين عام فيفا جيروم فالكي، بإجراء مراسم القرعة بمساعدة من ثمانية نجوم كرويين يمثلون ثمانية منتخبات سبق لها الفوز باللقب، وهم اليسيديس جيجيا (الأوروجواي)، والسير جيف هيرست (إنجلترا)، وماريو كيمبس (الأرجنتين)، ولوثر ماثيوس (ألمانيا)، وزين الدين زيدان (فرنسا)، وكافو (البرازيل)، وفابيو كانافارو (إيطاليا)، وفرناندو هييرو (إسبانيا).
واعتمد فيفا في تحديد المنتخبات المصنفة، أي البرازيل (البلد المضيف) والأرجنتين وكولومبيا والأوروجواي وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا، على تصنيفه الشهري الصادر في 17 أكتوبر الماضي.